جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الثلاثاء 4 أكتوبر 2022 11:07 صـ 9 ربيع أول 1444 هـ

رئيس حي العجوزة يكشف لـ«الطريق» أسباب غلق وتشميع «كافيهات» شهيرة

رئيس حي العجوزة خلال اشرافه على الحملة - مصدر الصور: (محافظة الجيزة)
رئيس حي العجوزة خلال اشرافه على الحملة - مصدر الصور: (محافظة الجيزة)

كشف اللواء ياسر سامي مدين، رئيس حي العجوزة، أسباب إغلاق 10 «كافيهات» شهيرة نطاق الحي، مؤكدًا أن المقاهي تسببت في ارتكاب مخالفات وتعدي علي حرم الطريق العام وتسببها في عرقلة حركة سير المواطنين والسيارات، إضافة إلى مخالفاتهم مواعيد الغلق الرسمية.

وقال «مدني»، في تصريح خاص لـ«الطريق»، إنَّ اللواء أحمد راشد، حذر مرارًا وتكرارًا على مواجهة التعديات على الطريق العام، مشيرًا إلى أنه جري غلق وتشميع ١٠ كافيهات ومقاهي بمناطق شرق الترسانة ومدينة الإعلام بحي العجوزة.

اقرأ أيضًا: بعد مصادرة حي الدقي لـ«عربة فول».. محافظ الجيزة يسلم مواطن محل حضاري

بدوره، شدد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، على تكثيف الحملات الميدانية ومنع كافة صور المخالفات والتعديات علي حرم الطريق العام لتوفير حرم آمن لسير المواطنين مع اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المنشآت المخالفة.

وأشار بيانٍ صحفي، صادرٍ عن المكتب الإعلامي، منذ قليل، إلى أن محافظ الجيزة، يتابع يوميًا جهود الأحياء والمراكز والمدن بالتعاون مع شرطة المرافق لضبط الشارع وتحقيق الانضباط ومواجهة المخالفات.

وتابع، أن الحملات أسفرت عن غلق وتشميع 4 مقاهي شهيرة لمخالفاتهم مواعيد الغلق والتعدي علي حرم الطريق العام بفرش الكراسي والترابيزات، وإعاقة حركة المارة والسيارات وتلك استجابة، لشكاوى المواطنين، بعد توجيه العديد من الإنذارات للمخالفين إلي جانب غلق وتشميع ٦ مقاهي وكافيهات غير مرخصة بمنطقة شرق الترسانة بحي العجوزة، وذلك خلال الحملات التي تمت على مدار اليومين.

كما شملت الجهود، رفع ١١٠٠ حاله أشغال للمقاهي والكافيهات من كراسي وشيشة وترابيزات ومستلزمات أشغال للطريق العام مع اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفات.