الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 10:49 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

محافظ الجيزة: متابعة دورية لترشيد الاستهلاك بالمنشآت العامة والمصالح الحكومية

محافظ الجيزة خلال اجتماع المجلس التنفيذي - مصدر الصورة: محافظة الجيزة
محافظ الجيزة خلال اجتماع المجلس التنفيذي - مصدر الصورة: محافظة الجيزة

أكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، على رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بالاستمرار فى جهود شن الحملات اليومية بالتعاون مع شرطة المرافق والأجهزة المعنية لإزالة التعديات على حرم الطريق العام وأرصفة المشاة وعدم السماح للمنشأت التجارية والمطاعم والمحال والمقاهى بالتعدي لتوفير حرم آمن لسير المواطنين وعدم عرقلة الحركة المرورية.

ووجه محافظ الجيزة، الشكر لمباحث التموين ومديريات الصحة والطب البيطري لمجهوداتهم في ضبط كميات كبيرة من السلع والمنتجات المخالفة ومنع تداولها بالأسواق ولمباحث المرافق لجهودها في تنفيذ الحملات المكبرة بالتعاون مع الأحياء والمراكز لمواجهة حالات إشغال الطرق والتعديات والتي لاقت استحسان كبير من المواطنين لتحقيق الانضباط بالشارع.

وفى ذات السياق، كلف اللواء أحمد راشد، بضرورة التوسع في تخصيص المساحات الخضراء وزراعة الأشجار بالشوارع والميادين لتحسين الصورة البصرية وتقليل الانبعاثات الكربونية وخفض درجات الحرارة في ضوء الجهود التي تنفذها الدولة لمواجهة التغيرات المناخية، مؤكداً على أنه تم اتخاذ الإجراءات اللازمة لتنفيذ التكليفات الخاصة بترشيد استهلاك الطاقة بالمنشآت العامة والمصالح الحكومية والشوارع عدا المستشفيات وغرف العمليات وتكثيف الرقابة للمرور الدورى لضمان سريانها.

كما أشار راشد، إلى أن المحافظة تشهد تقدم ملحوظ فيما يتعلق بالمرحلة الأولى للمشروع القومي لتأهيل وتبطين الترع، وتم تبطين وتأهيل 322كم حتى الآن من إجمالي 608 كم مستهدف الإنتهاء منها بنطاق المحافظة.

وشدد على تكثيف الحملات الرقابية لمنع حالات التعدي بإلقاء المخلفات بأحواض وضفاف الترع واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين ومتابعة عمل شركات الجمع السكني لضمان انتظام المنظومة وتقليل فرص وصول المخلفات إلى الشارع.

اقرأ أيضًا: بعد قرار «الجيزة» بالغلق.. مطعم البرنس يعلن الافتتاح قريبا