الطريق
الخميس 28 مارس 2024 08:19 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد قرار «الجيزة» بالغلق.. مطعم البرنس يعلن الافتتاح قريبا

مطعم كبدة البرنس - أرشيفية
مطعم كبدة البرنس - أرشيفية

أعلنت الأجهزة التنفيذية بمحافظة الجيزة، في الساعات القليلة الماضية، إغلاق عدد من المطاعم والكافيهات في منطقة إمبابة، بينهم مطعم البرنس وحواوشي الربيع، قالت الصفحة الرسمية لمطعم كبدة البرنس، إن العودة مجددًا ستكون في القريب العاجل، بعد الانتهاء من التجديدات الحالية.

وقال المكتب الإعلامي لمحافظة الجيزة، إنه جرى تنفيذ حملات مكبرة بشارع طلعت حرب في إمبابة؛ شملت التصدي لكافة مخالفات التراخيص والإشغالات والأغذية بالاشتراك مع مديريات الصحة والتموين والطب البيطري وإدارات رخص المحلات والبيئة والإشغالات وممثلي شركات الغاز والكهرباء والمياه.

اقرأ أيضًا: غلق مطاعم مأكولات شهيرة في إمبابة «فيديو وصور»

وتابع في بيانٍ رسمي، أن الحملة أسفرت جهودها، عن غلق عددا من المطاعم بشارع طلعت حرب للتعدي على حرم الطريق العام وافتراش أرصفة المشاة بوضع ترابيزات الطعام ومقاعد للجلوس وأفران وجريلات لتجهيز الطعام.

ونشرت الصفحة الرسمية لمطعم كبدة البرنس، منشورًا يتضمن، العودة مرة أخرى، بعد الانتهاء من التجديدات، مشيرًا إلى أنه ليس هناك أي عوائق تمنعهم من الاستمرار في الغلق، وبمجرد الانتهاء من التجديدات سيعود المطعم لطبيعة عمله مرة أخرى.

بدوره، كشف المهندس أشرف بكر، رئيس حي شمال الجيزة، أسباب غلق مطعم كبدة البرنس في إمبابة، مؤكدًا أن الأمر لا يتعلق بضبط لحوم فاسدة أو أي أشياء أخرى تتعلق بالشهادات الصحية للمطعم.

وقال رئيس حي شمال الجيزة، في تصريحات خاصة لـ«الطريق»، إنَّه جرى تحذير إدارة المطعم أكثر من مرة على عدم التعدي على حرم الطريق العام، ولكن لم يستجب، مؤكدًا أنه جرى إنذار صاحب المطعم أكثر من مرة ولكن عدم التزامه أدى إلى غلق المطعم وتشميعه وقطع كافة المرافق عنه.

وتابع، أنه لن يجرى السماح لأي شخص بغلق الطريق العام وفقًا للقانون، مشيرًا إلى أن صاحب المطعم سيبدأ بتوفيق أوضاعه من جديد للحصول على رخصة مع الاشتراط بالالتزام باحترام الشارع الرئيس وعدم التسبب في أي عرقلة لحركة السير.

ونفي «بكر»، ما يجري تداوله بشأن ضبط لحوم فاسدة أي أمور أخرى تتعلق بالشهادات الصحية للموظفين داخل مطعم، موضحًا أن المطعم لم يلتزم بشروط الرخصة، وأنه لا أحد فوق القانون.

اقرأ أيضًا: مصادر لـ«الطريق»: استبعاد «راشد» من الجيزة في حركة المحافظين الجديدة