جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الثلاثاء 4 أكتوبر 2022 07:56 صـ 9 ربيع أول 1444 هـ

محافظ الجيزة يعلن تطوير عدد من المستشفيات وإنشاء مدارس في بعض الأحياء

محافظ الجيزة خلال اجتماعه بأعضاء مجلس النواب والشيوخ
محافظ الجيزة خلال اجتماعه بأعضاء مجلس النواب والشيوخ

أعلن اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، أن القطاع الصحي قد حظى باهتمام غير مسبوق بإطلاق الدولة وبرعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، وأطلق حزمة من الخدمات الصحية العاجلة للمواطنين، وكذلك العديد من المبادرات الصحية التي ساهمت في تقديم خدمات الرعاية الصحية بصورة أفضل للمواطنين واستفادت منها محافظة الجيزة بشكل كبير.

وقال «راشد»، خلال اجتماعه مع أعضاء مجلسي الشيوخ والنواب، إن هناك طفرة كبيرة في القطاع الصحي، تشمل تطوير شامل لعدد من المستشفيات لتحسين مستوى خدمات الرعاية الصحية المقدمة للمواطنين والتي تضم مستشفيات بولاق الدكرور وشبرامنت المركزي وصدر العياط وأم المصريين.

وأشار محافظ الجيزة إلى أن يد التطوير تصل لكافة القطاعات بالمحافظة، لافتا إلى أن قطاع الطرق شهد طفرة غير مسبوقة خلال الفترة الماضية حيث تم الانتهاء من تطوير حوالي 700 شارع، وذلك بجانب أنه جاري العمل علي تنفيذ "7" محاور مرورية عملاقه والتي تعد شرايين مرورية ستساهم في تغيير الوجه الحضاري وتيسير الحركة المرورية بالجيزة وتسهيل حركة تنقل المواطنين وتشجيع الاستثمار وتفتيت التكدسات المرورية بالبؤر الساخنة.

اقرأ أيضًا: عاجل| رئيس حي شمال الجيزة يكشف لـ«الطريق» أسباب غلق مطعم البرنس

وخلال اللقاء وجه محافظ الجيزة بإعداد دراسة مرورية بالتنسيق مع الإدارة العامة للمرور لبحث مدى إمكانية إلغاء الانتظار السطحي بشارع ترعة الزمر نطاق حي العمرانية علي جانبي الطريق لمحور الفريق كمال عامر، وذلك لتحقيق السيولة المرورية اللازمة خاصة مع توفير عدد كافي من أماكن وساحات الانتظار أسفل المحور لخدمة قاطني المنطقة والمترددين عليها.

وأشار محافظ الجيزة إلى أن قطاع التعليم جاء على رأس أولويات أجندة عمل المحافظة، وذلك في إطار خطة الدولة للارتقاء بالمنظومة التعليمية، مؤكداً ان العام الدراسي الجديد سيشهد دخول مدارس جديدة وتوسعات الخدمة على مستوى الأحياء والمراكز والمدن لتفتيت الكثافات الطلابية داخل الفصول.

ووجه المحافظ مدير مديرية التربية والتعليم بضرورة تدعيم حي بولاق الدكرور بمدرسة ثانوي تجاري نظرا لاحتياج القطاع لذلك انطلاقا من خطة المحافظة نحو التوسع في إنشاء مدارس جديدة وفقا لاحتياجات كل منطقة والكثافات الموجودة بها، موكدًا أن المحافظة تسعى جاهدة للعمل على توفير قطع أراضي لإنشاء مدارس جديدة للنهوض بالمنظومة التعليمية.

اقرأ أيضًا: رئيس حي بولاق الدكرور لـ«الطريق»: «إشغالات البائعين انتهت ويتبقى التكاتك والميكروباص»

كما وجه محافظ الجيزة، بتكثيف الحملات المرورية بالتعاون مع جهاز السرفيس على مركبات «التوك توك» وسيارات السرفيس الغير مرخصة والتي تتسبب في إعاقة الحركة المرورية لتحقيق الانضباط بالشارع.