جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الثلاثاء 4 أكتوبر 2022 02:08 صـ 9 ربيع أول 1444 هـ

أهالي فيصل يستغيثون بمحافظ الجيزة: «المجاري غرقت الشوارع»

غرق شارع العشرين في فيصل جراء طفح مياه المجاري
غرق شارع العشرين في فيصل جراء طفح مياه المجاري

حالة من السخرية والسخط سادت بين سكان شارع العشرين في فيصل، بعد أن تسببت مياه الصرف الصحي «المجاري» في غرق الشوارع، وغلق الطريق الرئيسي، ما أدى لعدم قدرة الأهالي من عبور الطريق، واصفين المشهد بـ«حمامات سباحة»، مطالبين الأجهزة المعنية التحرك لحل المشكلة.

وقال محمد سعودي، أحد سكان شارع الملكة بفيصل، إنَّ المياه تسببت في غلق الطريق الرئيسي، ما أعاق حركة سير المشاة وعبور المواطنين والوصول إلى منازلهم، مشيرًا إلى أن المشهد أصبح وكأنه حمامات سباحة، ساخرًا:«أحسن من مارينا والعين السخنة».

اقرأ أيضًا: مدرسة بالجيزة عنوانها القمامة.. ومسؤول لـ«الطريق»: «الدراسة لسه مبدأتش»

وأكد «سعودي»، خلال تصريح خاص لـ«الطريق»، أنَّ المواطنين يعانون من إغراق المياه للشوارع والمنازل والمحال التجارية، مؤكدًا أن السيارات لم تتمكن أيضًا من الحركة والمرور بالشارع.

وأشار إلى أن شارع الملكة بالعشرين، أحد الشوارع الحيوية التي يكثر فيها الحركة ويتردد عليه المواطنين.

وطالب محمد عبد الكريم – اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، سرعة التدخل لإنقاذ الأهالي، مشيرًا إلى أن شركة مياه الشرب والصرف الحي لم تحرك ساكنًا، مؤكدًا أن الأهالي تقدموا بعدة بلاغات على الخط الساخن، ولم يستجب أحدًا لشكواهم.

فيما استغاث أهالي المنطقة بالمسؤولين والجهات المعنية، لحل المشكلة خاصة أنها تسببت في عرقلة حركة السير والمواطنين فضلًا عن معاناة كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة.

وأكد الأهالي، أنه علاوة على أن مياه الصرف الصحي تغرق الشوارع فان المياه مقطوعة وتستمر لعدة أيام، مطالبين المسؤولين بوجود حل سريع لمشكلة مياه الصرف الصحي والمجاري بشوارع المنطقة.

اقرأ أيضًا: مصادر لـ«الطريق»: استبعاد «راشد» من الجيزة في حركة المحافظين الجديدة