جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الأربعاء 5 أكتوبر 2022 03:17 صـ 10 ربيع أول 1444 هـ

محافظ الجيزة: تخفيض قيمة حق الانتفاع وتسهيل إجراءات دخول الغاز لأصحاب مصانع الطوب

محافظ الجيزة خلال لقائه مع أصحاب مصانع الطوب
محافظ الجيزة خلال لقائه مع أصحاب مصانع الطوب

أعلن اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، تخفيض حق الانتفاع على الأراضي الزراعية وتسهيل إجراءات دخول الغاز لأصحاب مصانع الطوب، مشيرًا إلى أن المحافظة تعمل على تقديم كافة سبل الدعم للمصانع.

وأكد خلال لقائه مع ممثلين عن أصحاب مصانع الطوب بمراكز أطفيح والصف والعياط بحضور أعضاء مجلس النواب، على ضمان استمرار دوران عجلة الإنتاج بها وذلك يأتي في إطار تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية نظرا لما تمثله تلك الصناعة من أهمية حيث يصل عدد مصانع الطوب بالمحافظة نحو 650 مصنعا تمثل 65% من صناعة الطوب الطفلي على مستوى الجمهورية وهو ما يعكس حجم الإنتاج الكبير لتلك المصانع وأهميتها على التنمية وتوفير فرص العمل.

اقرأ أيضًا: مصادر لـ«الطريق»: استبعاد «راشد» من الجيزة في حركة المحافظين الجديدة

استمرار عجلة الإنتاج

واستهل محافظ الجيزة، اللقاء بتقديم الشكر للدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء لاستجابته ودعمه الدائم لمطالب أصحاب مصانع الطوب بمحافظة الجيزة بما يضمن استمرار عجلة الإنتاج بتلك المصانع وتخفيف الأعباء عليهم وتنميه مشروعاتهم.

وأعلن اللواء أحمد راشد، أن المحافظة اتخذت عددًا من الإجراءات التي من شأنها تسهيل بيئة العمل لمصانع الطوب وتخفيف الأعباء عليهم، مؤكداً أنه تم التنسيق مع وزير الزراعة وتمت الاستجابة لأحد المطالب الملحة لأصحاب المصانع بتخفيض قيمة مقابل حق الانتفاع مع تقديم تسهيلات في سداد المديونيات المستحقة عليهم الأمر الذي لاقى استحسانا من أصحاب المصانع ونواب الشعب الحضور.

وأكد اللواء أحمد راشد، على التنسيق مع الجهات المعنية لتقديم كافة التسهيلات التي تضمن دخـول الغاز للمصــانع لتخفيض قيمـة مكـونات الصناعة عليهم فضلا عن العمل بالطاقة النظيفة وذلك في ضوء خطة الدولة نحو تقليل الانبعاثات ومواجه التغيرات المناخية.

اقرأ أيضًا: بعد ضبط لحوم فاسدة.. رئيس حي الدقي يكشف عقوبة المخالفين

تدعم حركة الصناعة الوطنية

وأشار المحافظ إلى أن الدولة بكافة أجهزها تدعم حركة الصناعة الوطنية للحفاظ على العمالة وتحقيق التنمية موجها الأجهزة التنفيذية بالتيسير على أصحاب المصانع خلال مراحل تقنين أوضاعهم وسداد المستحقات مراعاة لظروفهم ولضمان الحفاظ على انتظام تشغيل المصانع دون توقف.

واستمع المحافظ للمشكلات التي تواجه أصحاب المصانع، مؤكدا على العمل نحو التغلب على تلك المشكلات من أجل الحفاظ على البعد الاجتماعي والاقتصادي لتلك المصانع وتوفير المناخ الملائم لتنمية تلك الصناعة الهامة.

ومن جانبهم، ثمن نواب البرلمان الممثلين عن دوائر الصف وأطفيح والعياط وأبو النمرس وأصحاب مصانع الطوب جهود محافظ الجيزة في العمل نحو حل المعوقات التي تواجه أصحاب المصانع موجهين الشكر لحرصه على مواجهة المشكلات التي تعترض طريق تلك الصناعة الهامة.