جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الإثنين 3 أكتوبر 2022 11:10 صـ 8 ربيع أول 1444 هـ

بعد ضبط لحوم فاسدة.. رئيس حي الدقي يكشف عقوبة المخالفين

حملة رئيس حي الدقي خلال التفتيش على اللحوم
حملة رئيس حي الدقي خلال التفتيش على اللحوم

شنّت الأجهزة التنفيذية بمحافظة الجيزة، حملة مكبرة من خلال حي الدقي، تمكن خلالها من ضبط طن لحوم فاسدة غير صالحة للاستهلاك الآدمي، في مخزن ومطبخ شهير لإعادة تصنيعها وإعدادها وتوريدها من جديد للمطاعم.

وأعلن اللواء أحمد عبد الفتاح، رئيس حي الدقي، ضبط ما يقرب من طن لحوم فاسدة وغير صالحة للاستهلاك الآدمي، مشيرًا إلى أن هناك حملات مستمرة بالاشتراك مع مديرية الطب البيطري لمتابعة الأسوق، موضحًا أن الحملة استهدفت محلات الجزارة وأكمنة السيارات ومنافذ وثلاجات اللحوم المتنقلة.

وأضاف أنه تم تحرير محاضر وغرامات ضد المخالفين، لافتًا إلى أن العقوبات تصل لغلق المنشأة وتمشيعها، مؤكدًا أن تعليمات اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، التصدي لأي مخالف، والتأكد من سلامة السلع والمنتجات المعروضة للمواطنين.

وتابع رئيس حي الدقي، أن المخزن يدار بدون ترخيص بالعقار رقم 28 شارع النخيل بجوار نادي الصيد، فيما تم ضبط المخالف وتحرير محضر لعرضه على النيابة العامة، لافتًا أن الحملة تمَّ تنفيذها بالتنسيق مع الطب البيطري وشرطة ومباحث المرافق وإدارة رخص المحلات.

كانت محافظة الجيزة، قد أعلنت في بيانٍ صحفي سابق، أنه بالاشتراك مع مديرية الطب البيطري ومباحث التموين، تم ضبط عدد من اللحوم الفاسدة غير صالحة للاستهلاك الآدمي.

وبحسب البيان، «جاء ذلك خلال الحملات التي تم تنفيذها خلال شهر مايو بالمرور على محلات الجزارة وأكمنة السيارات ومنافذ وثلاجات اللحوم».

ووجه اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة مدير مديرية الطب البيطري، بالتنسيق مع رؤساء الأحياء والمراكز ومباحث التموين، مواصلة الحملات التفتيشية على الأسواق والمحال والمطاعم والمنشآت للتأكد من جودة وسلامة الأطعمة المقدمة للمواطنين.

اقرأ أيضًا: بـ«التكاتك والميكروباص».. سائقو شارع العشرين بالجيزة يغلقون الشارع.. ومواطنون: «بيهددونا بالقتل»