الطريق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 10:46 صـ 7 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بـ«التكاتك والميكروباص».. سائقو شارع العشرين بالجيزة يغلقون الشارع.. ومواطنون: «بيهددونا بالقتل»

«تكاتك» تقف في منتصف الطريق، وسيارات ميكروباص متهالكة تقف يمينًا ويسارًا لانتظار الركاب بالشارع الرئيسي، تلك هو المشهد بموقف «الشوربجي» بنهاية شارع العشرين في محافظة الجيزة.

بمجرد أن تطأ قدمك، إلى شارع العشرين بالجيزة، تري عيناك مشاهد لا يمكن وصفها، من زحام في الطريق العام، وتشاجر بالأيدي بين السائقين، إلى جانب الألفاظ البذيئة، بسبب الصراع بين سائقي «التوك توك» والميكروباص، لخطف الزبائن، هذه الأمور تسببت في غلق الشارع الرئيسي، ولا يستطيع أي شخص التدخل لفتح الطريق.

فوضي عارمة يشهدها شارع العشرين في محافظة الجيزة، جراء إهمال المسؤولين بموقف «الشوربجي»، يأتي هذا بعد شكاوى عديدة تقدم بها عددًا كبير من أهالي المنطقة، إلا أن أحدًا لم يحرك ساكنًا.

وناشد عدد كبير من الأهالي المسؤولين بمحافظة الجيزة، التدخل لإنقاذ الأهالي من زحام الطريق، مؤكدين أن هناك حملات تمت ولكن بعدما تذهب الأجهزة المعنية، يعود كل شيء كما كان.

وأوضح محمد عزت، أحد سكان بولاق الدكرور، أنه تقدم بعدة شكاوى إلى غرفة عمليات المحافظة، وبالفعل هناك بعض الاستجابات ولكن لم يتم انهاء المشكلة بشكل جذري.

وطالب «عزت»، في تصريحات خاصة لـ«الطريق»، أن الأهالي تريد التخلص بشكل نهائي من تلك الأزمة، موضحًا أن الأمر زاد عن حده، ووصل الأمر إلى مشاجرات وألفاظ بذيئة بين السائقين.

وعبّرت سمية الجابري، عن غضبها واستيائها، جراء المعاملة التي يشهدونها من السائقين، قائلة: "بيهددونا بالقتل، وبنسمع ألفاظ لا تحتمل".

اقرأ أيضًا: رئيس حي بولاق الدكرور لـ«الطريق»: ملتزمون بمواعيد الغلق ولن نسمح بالإشغالات

وأشار خالد كامل، إلى أنه يمر بشكل يومي على نفس الطريق، ووقته يستغرق أكثر من ساعة لصعود كوبري ثروت والذهاب إلى عمله، لافتَا إلى أن الوقت يضيع منه عند الذهاب، مطالبًا بحل نهائي لتلك المشكلة.

بدوره، قال محمود حسين، رئيس جهاز السرفيس بالجيزة، إنَّه يتم شنَّ حملات بشكل متواصل في هذا المكان، مؤكدًا أن هناك موقفًا جديدًا، أسفل محور صفط اللبن، للتخلص من الزحام المروري، الذي كان يسببه في منطقة الشوربجي.

وأكد في تصريحاتٍ صحفية، أن اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة وجه بشن حملات دورية لإعادة الانضباط ومنع عودة السائقين للموقف القديم، وإلزامهم بالتحميل من الموقف الجديد، لمنع عودة التزاحم، مشيرًا إلى أن الموقف الجديد كان ساحة مستغلة كموقف لسيارات هيئة النظافة والكائنة أسفل محور صفط اللبن، وتم تجهيزها بناء على تعليمات المحافظ، بشكل حضاري كموقف نموذجي ليكون بديلا للموقف العشوائي الكائن بمنطقة الشوربجي ببولاق الدكرور.

بدوره، أكد اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، أن ذلك يأتي في إطار خطة الدولة في تطوير منظومة المواقف وساحات الانتظار لرفع كفاءة الخدمات المقدمة للمواطنين، لافتا أن الموقف الجديد سيساهم في حل المشكلات المرورية بتلك المنطقة لاستيعاب أكبر عدد من سيارات السرفيس المنتشرة بصورة غير منظمة بشارع الشوربجي .

وأشار إلى أنه، تم مراعاة عدد من التجهيزات بالموقف والتي شملت رفع كفاءته وتنفيذ تطوير شامل له ودعمه بعدد من الموظفين والبوابات لخروج ودخول المركبات لإحكام السيطرة عليه ليظهر بالشكل الحضاري اللائق لخدمة المواطنين.

اقرأ أيضًا: مصدر بالجيزة يكشف لـ«الطريق» تفاصيل سقوط عامود بمحيط مترو الجامعة