الطريق
السبت 20 أبريل 2024 10:12 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مفاجأة جديدة في حريق مصنع أحذية بكرداسة.. ”السبب وراء الحادث”

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

تستكمل نيابة الجيزة التحقيقات، مساء اليوم الاثنين، في واقعة حريق اندلع في مصنع أحذية بالمنطقة الصناعية بأبورواش في كرداسة، بالجيزة، وانتدبت النيابة المعمل الجنائي لبيان سبب الحريق.

كما استمعت النيابة لأقوال المدير المسؤول عن المصنع «أحمد م»، وأكد أن المصنع مكون من 3 طوابق، وأن ماس كهربائي بإحدى الوصلات أمسك في كراتين الأحذية مما تسبب في اشتعال الحريق، ولا توجد شبهة جنائية في الحادث.

ماس كهربائي امتد إلى الطابقين الأرضي والأول

كما أكد المسؤول عن المصنع أيضًا أن مساحة المصنع فدان، وكان به قبل اشتعال النيران 50 كرتونة أحذية، ونتيجة لماس كهربائي امتد إلى الطابقين الأرضي والأول، وأمسك بالأحذية الموجودة بداخل المصنع، حتى احترق بالكامل، ونتج إصابة عامل "طه. م" في عقده الثالث من العمر، واتضح إصابته بحروق في قدميه وظهره، وعلى الفور تم نقله على الفور إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وطلبت النيابة تحريات الأجهزة الأمنية بشأن الواقعة والاستماع لأقوال الشهود في الواقعة للوقوف على أسباب وملابسات الحادث.

اتضح من التحريات الأولية للحريق، أن العامل مصاب بحروق متفرقة بسبب نشوب حريق داخل مصنع أحذية بالمنطقة الصناعية بأبورواش في كرداسة بالجيزة، كما أضافت التحريات أن ماسا كهربائيا بإحدى الوصلات الداخلية سبب اندلاع الحريق، ولا توجد شبهة جنائية.

تفاصيل الحريق

ترجع تفاصيل الحريق عندما تلقى قسم شرطة كرداسة بمديرية أمن الجيزة إشارة من غرفة عمليات النجدة مفادها نشوب حريق داخل مصنع أحذية بالمنطقة الصناعية بأبورواش بدائرة المركز.

انتقلت الأجهزة الأمنية، وتم الدفع بـعدد من سيارات الإطفاء وتم فرض كردون أمني لمحاصرة النيران ومنع امتدادها إلى المجاورات وتمت السيطرة على الحريق.

نتج الحادث عن إصابة عامل بحروق متفرقة وجرى نقله إلى مستشفى الشيخ زايد التخصصي لتلقي العلاج.

وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة تجاه الواقعة، وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.

اقرأ أيضا: إصابة 9 أشخاص في حادث سير على الطريق الساحلي بكفر الشيخ