جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الثلاثاء 4 أكتوبر 2022 08:39 صـ 9 ربيع أول 1444 هـ

ردًا على زحام الشوارع

رئيس حي بولاق الدكرور لـ«الطريق»: «إشغالات البائعين انتهت ويتبقى التكاتك والميكروباص»

التكاتك والسيارات تغلق شارع العشرين بالجيزة
التكاتك والسيارات تغلق شارع العشرين بالجيزة

علّق المهندس عبد الله نور، رئيس حي بولاق الدكرور، على الزحام الذي تشهده شوارع الدائرة، تحديدًا على أزمة الزحام المروري، بين سائقي الميكروباص والتوك توك في شارع العشرين، بعدما نشرته جريدة وموقع «الطريق».

وقال «نور»، إننّا كأجهزة معنية بالحي، استطعنا القضاء على غالبية البائعين الذين كانوا يتسببون في إعاقة حركة السير بالاشغالات، مشيرًا إلى أن مشكلة الزحام المروري الآن، ليست بسبب الإشغالات ولكن بسبب «التكاتك والميكروباص».

وشددّ رئيس حي بولاق الدكرور، خلال تصريحاتٍ خاصة لـ«الطريق»، أنه سيتم متابعة المشكلة مع رئيس جهاز السرفيس والأجهزة المعنية، للقضاء على تلك المشكلة أيضًا، وفتح الشوارع وإعادة السيولة المرورية، موضحًا أنه لن يسمح أو يتهاون لأي شخص يتسبب في عرقلة حركة السير أمام المواطنين.

بدوره، قال محمود حسين، رئيس جهاز السيرفيس بمحافظة الجيزة، إنَّه تم شنَّ أكثر من حملة مكبرة على موقف الشوربجي، لإنهاء تلك الأزمة، موضحًا أنه تم إعداد خطة لإنشاء موقف جديد، ولكن السائقين لم يلتزموا وعادوا مرة أخري للمكان القديم، وتسببوا في غلق الطريق العام.

اقرأ أيضًا: محافظ الجيزة يعاين الأكشاك الجديدة وميداني النهضة والجامعة.. صور

وقال خلال تصريح سابق لـ«الطريق»، أن رجال الجهاز لم يتهاونوا أبدًا في إنهاء تلك الأزمة، مؤكدًا أن السائقين تجمعوا واعترضوا على نقلهم في الموقف الجديد، مشيرًا إلى أن الأمر يستلزم قوة أمنية لإخراجهم بالقوة، موضحًا أنه خاطب مديرية أمن الجيزة، وجارٍ إعداد دراسة أمنية للنزول إلى المكان.

ونشر موقع «الطريق» تقريرًا مطولًا تحت عنوان بـ«التكاتك والميكروباصات» سائقين في «الجيزة» يغلقون الشوارع لرصد معاناة المواطنين، جراء الزحام المروري التي تشهدها المنطقة.

وشهدت المنطقة، فوضى عارمة بالشارع، جراء الإهمال بموقف «الشوربجي»، يأتي هذا بعد شكاوى عديدة تقدم بها عددًا كبير من أهالي المنطقة.