الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 11:28 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بولاق الدكرور تغرق في مياه «المجاري».. والسكان يستغيثون

محلات غارقة في «المجاري»، وسكان محاصرين داخل منازلهم جراء طفح مياه الصرف الصحي، تلك هو المشهد في شارع 6 أكتوبر في منطقة بولاق الدكرور، بمحافظة الجيزة، فيما استغاث السكان بالمسؤولين، ولكن أحدًا لم يستجيب لهم، مناشدين المحافظ التدخل بنفسه.

وظهر «وائل أبو ستة»، ناشط ميداني في بولاق الدكرور، بفيديو لايف عبر موقع «فيسبوك» ليستغيث بالمسؤولين في محافظة الجيزة، واصفًا حال السكان وأصحاب المحال بالعقارات المحيطة، وتعرضهم لصعوبات بالغة، وعدم قدرتهم على الخروج من منازلهم والحصار الذي يتعرضون له منذ أكثر من 15 يوما.

وذكر الشاب خلال بثه للفيديو، أن الوضع متواصل بهذا الشكل منذ أكثر من 15 يوما، موضحًا أنه تم التواصل مع بعض المسؤولين شركة مياه الصرف الصحي، ولكن الأمر يحتاج لحملة ضخمة للسيطرة على الوضع، موضحًا أن الجهود الفردية من أفراد الشركة باءت بالفشل، قائلًا: «الوضع هنا مأساوي.. المحلات مخروب بيوتها.. والناس متحاصرة داخل منازلهم.. ومحدش عارف يعدي ولا يمشي».

لمشاهدة الفيديو من هنا

وناشد الأهالي المسؤولين بمحافظة الجيزة وشركة مياه الشرب والصرف الصحي، التحرك السريع لمعالجة رشح المياه وشفطها خلف مستشفي 6 أكتوبر، موضحين أنهم تواصلوا مع أكثر من مسؤول ولكن أحدًا لم يحرك ساكنًا أو يستجيب لهم.

اقرأ أيضًا: مصادر لـ«الطريق»: استبعاد «راشد» من الجيزة في حركة المحافظين الجديدة

وقال خالد حمدي أحد، أحد سكان شارع 6 أكتوبر في بولاق الدكرور، إنَّ المياه تسببت في غلق الطريق الرئيسي، ما أعاق حركة سير المشاة وعبور المواطنين والوصول إلى منازلهم، مشيرًا إلى أن المشهد أصبح وكأنه حمامات سباحة.

وأوضح أن الأزمة تسببت في عرقلة حركة السير والمواطنين فضلًا عن معاناة كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة.

في سياق آخر، شكى الصحفي «عوني نافع»، أحد سكان شارع عبد الحميد عرقبها، انقطاع مياه الشرب الشرب، بشكل متواصل عن المنازل، مطالبًا المسؤولين والجهات المعنية، حل المشكلة بأسرع وقت ممكن، قائلًا: إن المياه لم تأتي إلا ساعات قليلة على مدار اليوم.

وأكد «نافع»، أن الأهالي علاوة على أن مياه الصرف الصحي تغرق الشوارع فأن المياه مقطوعة أيضًا وتستمر لعدة أيام، مطالبًا المسؤولين بوجود حل سريع لمشكلة انقطاع المياه.

اقرأ أيضًا: مدرسة بالجيزة عنوانها القمامة.. ومسؤول لـ«الطريق»: «الدراسة لسه مبدأتش»