جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الخميس 1 ديسمبر 2022 11:24 صـ 8 جمادى أول 1444 هـ

نتيجة تحويلات طلاب المدارس بالجيزة عبر هذا الرابط.. ظهرت الآن

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

ظهرت الآن نتيجة تحويلات الطلاب بالمراحل التعليمية المختلفة، على مستوى محافظة الجيزة، وتشمل التحويلات من مدرسة لأخرى، ومن محافظة اخرى للجيزة.

وتنشر بوابة "الطريق" رابط التحويل بين المدارس والاستعلام عن نتائج التحويلات الإلكتروني لمديرية التربية والتعليم بالجيزة

https://gizaresult.com/web/tran

وكان أشرف سلومة، مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة، قد أعلن مد فترة التحويلات بين المدارس حتى الأربعاء 31 أغسطس 2022 وذلك عبر الموقع الالكتروني بتعليم الجيزة، بناء على تعليمات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى.

وكشفت وزارة التربية والتعليم أن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم اعتمد نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة 2022 بنسبة نجاح بلغت 88.7%، موضحة أنه سيتم إعلان نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة 2022 عبر الموقع الإلكتروني للوزارة خلال الساعات القليلة المقبلة.

رابط نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة 2022 برقم الجلوس

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه سيتم إعلان نتيجة الدور الثاني لطلبة الثانوية العامة 2022 عبر الرابط التالي https://emis.gov.eg/ وسوف تظهر النتيجة فور رفعها على الموقع الإليكتروني للوزارة.

خطوات الحصول على نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة 2022 برقم الجلوس

1- ادخل على رابط نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة 2022 برقم الجلوس اضغط هنا.

2- أدخل رقم جلوسك.

3- اضغط على زر عرض النتيجة الموجود على رابط نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة 2022 برقم الجلوس.

اقرأ أيضا: رابط نتيجة تنسيق الجامعات الأهلية 2022.. اعرف الحدود الدنيا للكليات

تفاصيل مهمة حول نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة 2022

وأكدت وزارة التربية والتعليم أن الطالب سيجد نفسه حاصلًا على نصف الدرجة الكلية للمادة فقط إذا كان راسبًا في المادة، مشيرة إلى أنه إذا كان الطالب دخل الدور الثاني بسبب تأجيل الامتحانات لعذر قهري مثبت بالأوراق الرسمية المقبولة من الوزارة، ففي هذه الحالة فقط سيحصل هذا الطالب على الدرجة الكلية للمادة في الدور الثاني.

تنص المادة 28 من قانون التعليم رقم 139 لسنة 1981 وتعديلاته، والمتعلقة بامتحانات الثانوية العامة، على أنه "لكل طالب راسب بالدور الأول في مادة أو مادتين على الأكثر أن يتقدم لإعادة الامتحان فيما رسب فيه بالدور الثاني، بحيث لا يحصل الطالب فيما رسب فيه على أكثر من 50% من النهاية الكبرى للمادة.

اقرأ أيضًا: ننشر مصروفات الجامعات الخاصة للعام الدراسي الجديد.. ”الأسنان بـ 161 ألف”

وبدأ التسجيل من يوم 1/7/2022 الماضى، ويتم الاستعلام من خلال إدخال الرقم القومى للطفل، في حالة قبول الطلب يجب طباعة الاستمارة من الموقع وارفاقها بالأوراق المطلوبة.



موضوعات متعلقة