الطريق
الخميس 2 مايو 2024 01:05 صـ 22 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

اليوم.. إعلان نتيجة التحويلات بين المدارس

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

تبدأ اليوم المديريات التعليمية على مستوى الجمهورية في إعلان نتيجة التحويلات بين المدارس 2022 /2023، عبر مواقعها الرسمية وصفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي وذلك عقب إغلاق باب التحويل أمس الأربعاء بين المدارس المختلفة بجميع المراحل التعليمية.

وشددت المديريات التعليمية على ضررة استكمال إجراءات التحويلات بعد إعلان قبول الطالب بالمدرسة المراد التحويل لها، لإتمام طلب التحويل، وتقديم الأوراق والمستندات المطلوبة، لافتة إلى أنه في حالة القبول يجب طباعة الاستمارة مباشرة من الموقع، وإرفاقها بالأوراق المطلوبة في كل مرحلة تعليمية "الابتدائية - الإعدادية - الثانوية".

وأوضحت المديريات التعليمية أنه ووفقًا لتعليمات وزارة التربية والتعليم سيجرى تشكيل لجنة بكل مدرسة، لاستلام طلبات التحويل، وفحصها وترتيبها من الأكبر إلى الأصغر سنًا، وتحول اللجنة الملفات مجمعة، وإرسالها إلى اللجنة المشكلة للإدارة التعليمية.

أكدت المديريات التعليمية أنه سيتم الإعلان عن نتائج قبول التحويلات بين المدارس الرسمية لغات خلال 15 يومًا من تاريخ اعتماد التحويلات من الجهة المختصة، بالاعتماد من الإدارة التعليمية التابع لها الطالب.

نتيجة التحويلات بين المدارس بالجيزة

من جانبها قالت مديرية التربية والتعليم بالجيزة، أنه بعد إعلان نتيجة التحويلات بين المدارس بالجيزة، وفي حالة قبول طلب التحويل، يجب على أولياء الأمور، طباعة استمارة التحويل من الموقع وإرفاقها بالأوراق المطلوبة، التي يجر تقديمها.

إلغاء التحويل في هذه الحالة

شددت مديرية التعليم بالجيزة، على أولياء أمور الطلاب المتقدمين بطلبات التحويل، إنهاء إجراءات التحويلات بين المدارس خلال 15 يوما من تاريخ إعلان النتيجة، وإلا يعتبر التحويل لاغي، مؤكدة منع جمع أو دفع أي مبالغ مالية تحت أي مسمى، أثناء التقدم بالأوراق للمدرسة.

نتيجة التحويلات بين المدارس.. بالرقم القومي

للراغبين في معرفة نتيجة التحويلات بين المدارس الدخول على الموقع الرسمي للمديرية التعليمية التابع لها الطالب وأن يتم الاستعلام عن نتيجة التحويلات بين المدارس بالرقم القومي للطالب من علي الموقع الرسمي للمديرية، أو الاستعلام من خلال لجان التحويلات بالإدارة التعليمية التي جرى التقدم لها.

كانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قررت بمد التحويلات بين المدارس للعام الدراسي المقبل 2023، حتى يوم الأربعاء 31 أغسطس الجاري بمختلف المحافظات، لجميع المراحل التعليمية.

اقرأ أيضًا:

بعد اعتمادها.. رابط نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة 2022
ننشر مصروفات الجامعات الخاصة للعام الدراسي الجديد.. ”الأسنان بـ 161 ألف”

موضوعات متعلقة