الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 12:29 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

آليات جديدة لعمل القنوات التعليمية وبث البرامج

وزيرالتربية والتعليم
وزيرالتربية والتعليم

عقد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اجتماعًا، اليوم، مع مديري عموم تنمية المواد الدراسية بديوان عام الوزارة، لمتابعة عدد من الإجراءات الإدارية والفنية الخاصة بالاستعداد للعام الدراسي الجديد 2022-2023.

آليات تنفيذ دمج القنوات التعليمية في البرامج الدراسية

وناقش "حجازي"، آليات تنفيذ دمج القنوات التعليمية والتكنولوجيا في البرامج الدراسية، مشيرًا إلى أنَّه يجرى إعداد جدول لمواعيد البث تكون متاحة لأولياء الأمور، لمتابعة أبنائهم في مشاهدة الدروس، مؤكّدًا أنَّ هذه الآليات تعظم الموارد وتحقق القيمة المضافة وتجذب الطلاب للدراسة وتساعد في الحد من ظاهرة الدروس الخصوصية.

ووجه بتعظيم الاستفادة من بنك المعرفة والمنصات التعليمية، وقيام مديري عموم تنمية المواد الدراسية باستخراج الروابط الهامة المتصلة بتدريس كل موضوع في المنهج لتكون متاحة لجميع المعنيين من الطلاب والمعلمين والموجهين وأولياء الأمور لإثراء العملية التعليمية.

إعداد حقيبة تدريبية للصف الخامس

وكلف "حجازي"، مديري عموم تنمية المواد الدراسية، بإعداد دليل الطالب في كل مادة، يحتوي على الأنشطة والرابط الخاص بالدروس والموضوعات الدراسية الموجودة على بنك المعرفة ومنصات الوزارة الإلكترونية، وإعداد مراجعة الكتب بالتعاون مع المركز القومي للمناهج، فضلًا عن إعداد حقيبة تدريبية للصف الخامس.

غلق باب التحويلات بين مدارس التعليم والمعاهد الأزهرية غدا