الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 08:07 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير التعليم: زيادة كبيرة في القيمة المالية للحصة الإضافية لمعلمي الوزارة

الدكتور رضا حجازي
الدكتور رضا حجازي

أعلن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني خبرًا سارًا للمعلمين، مشيرًا إلى أنه من أولوياته الاهتمام بالمعلمين ورفع مهاراتهم خلال الفترة المقبلة بما يضمن تطوير العملية التعليمية.

زيادة القيمة المالية للحصة الإضافية

قال حجازي في تصريحات تليفزيونية:"ستصل قيمة الحصة الإضافية للمعلم بالوزارة 20 جنيها بدلًا من 3.40 قرش"، مشدداً على أنه من المحزن بالنسبة له أن تكون قيمة الحصة الإضافية للمعلم من داخل الوزارة 3.40 قرشًا، ومن خارج الوزارة تصل قيمتها لـ20 جنيهًا.

حجازي: لن يتم الاستعانة بغير الحاصلين على كليات التربية

أوضح حجازي أنه لا يصح الاستعانة بمعلمين غير حاصلين على كليات التربية للتدريس بمدارس وزارة التربية والتعليم، مشيرًا إلى أن الوزارة تعمل حاليًا على الانتهاء من بعض التعديلات من مناهج الصفين الرابع والخامس الابتدائي، والتي قد تصل لأسبوع بعد بدء الدراسة.

لفت الدكتور رضا حجازي إلى أن الوزارة ستلجأ إلى حيلة توزيع بعض الملازم لطلاب الصفين الرابع والخامس الابتدائي في حالة تأخر تسليم الكتب في بدء العام الدراسي لا سيما أن بعض الكتب الخاصة بالصف الرابع الابتدائي شهدت تعديلات، خاصة مادتي العلوم والرياضيات، لذلك قد تتأخر الكتب الخاصة بها لمدة أسبوعين والوضع ذاته مع الصف الخامس.

وزير التعليم يشهد الحفل الختامي لمهرجان الفنون المسرحية

على صعيد متصل شهد أمسِ الإثنين الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ‎الحفل الختامي لفعاليات مهرجان الفنون المسرحية في دورته الرابعة لطلاب المدارس بكافة المراحل التعليمية على مستوى الجمهورية، ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة، وذلك على مسرح سيد درويش بأكاديمية الفنون المسرحية.

وفي كلمته، أعرب الدكتور رضا حجازي عن سعادته بالمشاركة في حفل ختام مهرجان الفنون المسرحية، بواسطة فريق الأنشطة الطلابية بالوزارة، مشيرًا إلى أن هذا الحدث يمثل علامة بارزة في الاهتمام بالفنون، ويُعَد الخطوة الأولى على طريق التثقيف، والتوعية، والإرشاد الصحيح لأبناء هذا الوطن.

أوضح الوزير أن هذا المهرجان يأتي للكشف عن المبدعين من أبنائنا الطلاب في المجالين الفني والثقافي، وخلق جيل جديد يمتلك مهارات التواصل، إلى جانب مهارات التذوق الفني الراقي، مؤكدًا على أهمية الاستثمار في العنصر البشري، وهو اتجاه الدولة بكل مؤسساتها، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية، ممثلة في السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، ولذلك تسعى الوزارة للاهتمام بالأنشطة المدرسية بمختلف أنواعها، وتطويرها.

اقرأ أيضًا:

عاجل.. تسريب امتحان الفلسفة لطلبة الثانوية العامة 2022 «دور ثاني»
موعد بدء المرحلة الثالثة من تنسيق الجامعات 2022