جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الإثنين 3 أكتوبر 2022 12:44 مـ 8 ربيع أول 1444 هـ

”التعليم” تكشف عن طريقة جديدة للحد من الدروس الخصوصية

الدكتور رضا حجازي
الدكتور رضا حجازي

قال الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه سيتم توفير كافة الكتب الدراسية بالمدارس مع بداية الدراسة، باستثناء الصف الرابع والخامس الابتدائي نظرا إلى حدوث تغيرات في المناهج الخاصة بالصفين.


وأضاف رضا حجازي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتي" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، من تقديم الإعلامي أحمد موسى، مساء اليوم الإثنين: "بعض الكتب الخاصة بالصف الرابع الابتدائي شهدت تعديلات، خاصة مادتي العلوم والرياضيات، لذلك قد تتأخر الكتب الخاصة بها لمدة أسبوعين والوضع ذاته مع الصف الخامس، وهنوفر الملزمة إلكترونيا من كل كتاب على موقع الوزارة".

اقرأ أيضًا:وزير التربية والتعليم يزف بشرى سارة لطلاب الصف الرابع الابتدائي
وتابع وزير التربية والتعليم: "المدارس اللي مش متوفر فيها بنية تحتية سيتم الاعتماد بها على البروجكتور و الداتا شو، اللي موجودة في كل المدارس، ولو مش موجودة سهل توفيرها".

وأكد أنه بشأن الدروس الخصوصية: "لما هنتشتغل بالتكنولوجيا ده هيقلل من الدروس الخصوصية، فضلا عن نقطة أخرى تتعلق برخصة ممارسة المهنة، بلاقي بعض المدارس الخاصة بتشغل مدرسين وهما مش خريجين تربية، سنخصص رخصة لمزاولة المهنة للتأكد من قدرة وتأهيل المدرس اللي شغال في مدرسة خاصة ومهتم بالمعلم لأنه هو اللي ينجح الوزارة".