الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 05:59 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ضبط 5 حالات غش في امتحان الأحياء والفلسفة للثانوية العامة دور ثان

طلاب الثانوية
طلاب الثانوية

أدى منذ قليل طلاب الثانوية العامة دور ثان امتحان مادة الأحياء، بإجمالي 9 آلاف و611 طالب و طالبة، كما أدى طلاب الشعبة العلمية (الرياضيات) مادة الرياضيات التطبيقية (الاستاتيكا) بإجمالي عدد ألفان و823 طالب و طالبة، وأدى طلاب الشعبة الأدبية مادة الفلسفة والمنطق بإجمالي عدد 4 آلاف و745 طالب و طالبة.

كما أدى 8 طلاب من مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا شعبتى العلوم والرياضيات مادة اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات الكيمياء والفيزياء.

كما أدى 6 طلاب من المكفوفين امتحان مادة التاريخ (ورقة ثانية).

وسارت أجواء الامتحان خلال اليوم بشكل جيد ومنضبط ودون حدوث أية مشكلات من شأنها تعكير صفو العملية الامتحانية.

وقامت غرفة العمليات المركزية قبل بدء الامتحان بالاطمئنان على وصول أوراق الأسئلة إلى جميع اللجان الامتحانية بالمحافظات، كما قام فريق العمل بالغرفة بمتابعة سير الامتحان بجميع المحافظات.

وتلقت غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم عدة ملاحظات، إذ رصد فريق مكافحة الغش الإلكتروني 5 حالات غش باستخدام أجهزة الهواتف المحمولة، وجرى التحفظ على أجهزة الهواتف المستخدمة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الطلاب.

تحديد هوية طلبة المسؤولين عن تصوير امتحانات «الفلسفة» و«الإستاتيكا» و«الأحياء»

واستطاع فريق مكافحة الغش الإلكتروني بغرفة عمليات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، من تحديد مكان وهوية مصوري أسئلة امتحانات "الاستاتيكا" و"الأحياء" و"الفلسفة" لطلبة الدور الثاني بالثانوية العامة 2022، بعد تصويرها ونشرها عبر جروبات الغش بتطبيق "تليجرام".

وأكدت وزارة التربية والتعليم في بيان صحفي أنها لم ولن تتهاون مع حالات تصوير الامتحان والغش الالكتروني التي يجرى ضبطها في لجان امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة 2022، مشددة على أنه يجرى التعامل مع هذه الحالات بشكل رسمي بتحرير محاضر مع تطبيق عقوبات قانون مكافحة الغش في الامتحانات فورًا.

تسريب امتحان الإستاتيكا لطلبة الدور الثاني بالثانوية العامة 2022