جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الأحد 25 سبتمبر 2022 01:21 مـ 29 صفر 1444 هـ

الجيزة تعلن التجهيزات النهائية لمعرض «أهلًا مدارس».. تخفيضات تصل إلى 40%

جانب من معرض أهلًا مداري بالجيزة
جانب من معرض أهلًا مداري بالجيزة

تستعد محافظة الجيزة، لافتتاح معرض «أهلًا مدارس»، الكائن بشارع الملك فيصل بأرض المطاحن، والذي من المقرر افتتاحه خلال أيام قليلة مع بدء انطلاق العام الدراسي الجديد.

ويشهد المعرض، إقبال كبير من جانب المواطنين في كل عام، حيث يوفر المعرض جميع مستلزمات المدارس بأسعار مخفضة، نظرا لإتاحة أرض المعرض من المحافظة مجانًا وتجهيز المعرض من الغرفة التجارية، بنسبة تخفيضات تبدأ من 20% وتصل إلى 40%.

اقرأ أيضًا: محافظ الجيزة يستجيب لشكاوى واستغاثات المواطنين

فيما أعلن محمد إمبابي، رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بالجيزة، أنه بالتعاون مع محافظة الجيزة، سيتم تجهيز معرض أهلا مدارس بتخفيضات ستصل إلى 40٪ من أسعار السوق تيسيرًا على المواطنيين وتنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، للعمل على توفير احتياجات المواطنيين والطلاب بأسعار مناسبة وبمواصفات جيدة وخدمة مميزة للمترددين على المعرض.

وقال «إمبابي»، إن الغرفة بدأت في تجهيز المعرض بمنطقة أرض المطاحن بالطالبية بالتعاون مع محافظة الجيزة وبرعاية اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، وبدعم من وزارة التجارة والصناعة ووزارة التموين والتجارة الداخلية، مع الحرص على توفير الفرصة للمنتجات والصناعة المحلية.

وأوضح رئيس الغرفة التجارية، أن المعرض سيضم 60 عارضا على مساحة تصل إلى 2000 متر لتوفير كافة المستلزمات والأدوات المدرسية والزى المدرسي والشنط والأحذية للطلاب بمراحل التعليم المختلفة بأسعار مخفضة تقل عن المعروض بالأسواق الأخرى حيث ستشارك أهم الشركات المنتجة لمستلزمات المدارس بالجيزة والمناطق الصناعية بها.

وأشار "إمبابي" إلى أن انطلاق معرض أهلا مدارس مطلع شهر سبتمبر، فيما يعد فرصة كبيرة لتوفير احتياجات جميع الأسر والطلاب من أدوات مدرسية وجامعية، حيث يأتي قبل بدء العام الدراسي الجديد بفترة كبيرة تصل لشهر، ما يؤكد على الإقبال غير المسبوق للمواطنين على المعرض، مشيرا إلى أن هناك رؤية متكاملة لتطوير وإقامة المعارض بمحافظة الجيزة، كما سيمثل المعرض نموذجا جيدا ومتنوعا من حيث حجم التخفيضات عن أسعار السوق بما لا يقل عن 30 % وجودة المنتجات ونوعية الخدمة المقدمة لزائري المعرض.

ومن جانبه، أوضح طلعت حسن، مدير مديرية التموين بالجيزة، على التنسيق مع الغرفة التجارية بالجيزة لإقامة معرض أهلا مدارس بأرض المطاحن بشارع فيصل، وذلك في إطار استراتيجية تستهدف بها الدولة التخفيف عن المواطن الجيزاوي في جميع المناسبات، مضيفا أن المعرض ينطلق تحت رعاية رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، وسيقوم بافتتاح المعرض وزير التجارة والصناعة ووزير التموين والتجارة الداخلية ومحافظ الجيزة.

وأشار مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية، إلى أهمية تعاون الغرف التجارية بالجيزة مع المحافظة في إقامة تلك المعارض حيث يثمر هذا التعاون في صالح المواطن الذي يستفيد من التخفيضات الموجودة بتلك المعارض استعدادا للموسم الدراسي والعام الدراسي الجديد، حيث سيتم طرح جميع الأدوات المكتبية والمدرسية والزي المدرسي والأحذية والمواد الغذائية أمام الطلاب وأولياء الأمور بأسعار مخفضة عن الأسواق بنسبة تصل إلى أكثر من 40%.

وسيشمل المعرض كل احتياجات طلاب المدارس مثل الأدوات المكتبية والكتابية والكشاكيل والكراسات بأنواعها بالإضافة إلى الأدوات الجلدية والأحذية التي يحتاجها طلاب المدارس وكذلك الملابس بالإضافة إلى أجهزة الحاسب الآلي.