الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 01:35 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

سنة أولى كلية.. اعرفي الملابس الملائمة للجامعة… خاص

أرشيفية
أرشيفية

في بداية العام الدراسي الجديد، يشعر الكثير من الفتيات بالقلق والتوتر عند الذهاب للجامعة أول مرة، وحينها تقع في حيرة الملابس، التي يفضل ارتداؤها وتكون مناسبة في تلك المرحلة المهمة والجديدة في حياتها، وتمثل ضغطًا نفسيا شديدا حيث يجب مراعاة اتجاهات الموضة، لترك انطباعات أولى تدوم طويلاً.

اقرأ أيضًا: مقطع يفطر القلب.. شاهد.. لحظة تلقي أب خبر مقتل نجله في مظاهرات...

في ذات السياق، كشفت أسما يوسف، مصممة الأزياء، في تصريح لـ "الطريق"، بما أن الملابس التي يتم ارتدائها تعكس الشخصية وتعطى مزيد من الراحة، فقد نحتاج بعض الإلهام قبل بدء الفصل الدراسي، وفي السطور التالية بعض من الاقتراحات التي يمكن ارتدائها في اليوم الأول من اليوم الدراسي، من خلال السطور التالية، وهي كالتالي:

تنسيقات ونصائح لاختيار ملابس أنيقة للجامعة - شيك هانم

قميص شامبراي

تهتم الكثير من الفتيات بشكل كبير بارتدائها قميص شامبراي، لأنها تعد من أكثر الملابس الخفيفة، وتساعد على الشعور بالاسترخاء والراحة والمزيد من الهدوء أكثر من البلوزة البيضاء الكلاسيكية، مما يبدو المظهر أنيق ومريح في آن واحد.

جيبة شورت

الجينز الضيق

يعد الجينز من أكثر الملابس المستخدامه بشكل دائما في الارتداء، وخاصة عند ارتداء جينز ضيق بخصر مرتفع عصري وأنيق جداً، ويمكن اختيار صورة ظلية كلاسيكية، عن طريق اختيار لون داكن قليلاً.

جينز ضيق

تنورة الجينز

هناك أسهل الملابس التي يمكن ارتدائها في أول يوم دراسة في الجامعة، وأيضا يمكن ارتداء فستان قصير بأسلوب السبعينات، وتكون التنورة الجينز أكثر تألق وأناقة، مما تبدو من ترتديه بمظهر عصري وحيوي.

نصائح تضمن شياكتك فى الجامعة ! - بنات حوا

بلوزة بأكمام قصيرة

يوجد البعض من الفتيات في أول يوم جامعة يفضل ارتداء بلوزة بأكمام قصيرة، لأنها تعطي شكل حيوي وعصري، وقد يكون القميص الذي يكون بدون أكمام يتيح لإظهار الذراعين، ويمكن ارتدائه مع تنورة جينز أو بنطال جينز، ويمكن ارتدائه أيضاَ على بنطال أسود قصير.

فستان بلون ساطع

يعد ارتداء الفستان من الملابس المفضلة لدي الكثير من الفتيات، وخاصة عند الذهاب للجامعة يكون من الفستانين الفضفاضة، وتتسم بأنها بسيطة ومريحة بشكل كبير، ويمكن اختيار لون ساطع ليتحدث عن صاحبته ولفت الأنظار.

ملابس جامعية

جاكت جينز

يعد الجاكت الجينز من أشهر الملابس في عالم الموضة، ولذلك يفضل ارتدائه، ويكون في بعض فصول العام الدراسي يصبح الطقس بارد عند عمل مكيف الهواء في قاعات المحاضرات، فإن إحضار جاكت جينز هو أمر هام، ويمكن اختيار الجاكت الجينز ليصبح ملائم مع الفستان الأنثوي شكل كبير وأنيق.

اقرأ أيضا: منها العسل والليمون.. أفضل 5 مشروبات للحصول على بشرة صحية