الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 11:38 مـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الداعية محمد أبو بكر لرضوى الشربيني: كفاكي هدمًا للبيوت

أرشيفية
أرشيفية

يرد الداعية الإسلامي الشيخ محمد ابو بكر، على تصريحات للإعلامية رضوي الشربيني، والتي قالت فيها إن السيدات لهم الحق في الزواج لعدد أربع مرات مادامت لا تخالف شرع الله.

محمد أبو بكر يرد على رضوى الشربيني بعد تصريح اتجوز 4 مرات

صرحت الإعلامية رضوى الشربيني منذ ساعات قليلة، خلال برنامج هي وبس، المذاع على قناة سفرة، ما دفع الداعية الإسلامية أبو بكر على نشر بث مباشر له عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، بعنوان: "إلى رضوى الشربيني.. كفاكي هدمًا للبيوت، واصفًا حديثها بأن ظاهره فيه الرحمة وباطنه فيه العذاب"، مؤكدًا أن هذا لكلام مدعاه هدم الأسرة المستقرة.

محمد أبو بكر يرد على رضوى الشربيي بعد تصريحاتها عن الطلاق

أصبح الطلاق في الفترات الأخيرة أسلوب ممنهج، ومؤكدا الشيخ محمد أبو بكر أن كثرة الدعوة إلى الطلاق ظهر بشكل كبير، ومردفًا: "لا أدري لمصلحة من تتم هذه الحملات، ولكن الدولة تحاول بكل ما أوتيت من كل قوة وسبيل، أن تحارب الطلاق وعلى الجانب الآخر، هناك مشايخ في المؤسسة الدينية وآخرين في المؤسسة الإعلامية يعملون جاهدين على نشر الطلاق بين الناس".

الشيخ محمد أبو بكر

محمد أبو بكر: الطلاق ليس مدعاة للفخر بل كسرا للمرأة

أضاف الشيح أبو بكر، بعد ما مانشر نت أيام ماضية، لما قاله الدكتور سعد الهلالي، وهو أحد أساتذة الأزهر، يردد بفتوى شاذة، كآراءه التي اعتدنا عليها، وهو يقول خدمة الزوجة لزوجها ليست فرضًا، واليوم نرى رضوى الشربيني طالعة تقول للبنات والسيدات انفصلوا، إيه المشكلة في الانفصال؟ أنا مطلقة وافتخر، معقبًا: الطلاق ليس مفخرة، الطلق للمرأة كسر، حتى وإن كانت صاحبة حق في هذا الطلاق.

وجاء أبو بكر بكلامه في حديث رسول الله صلى اللبه عليه وسلم: إِنَّ الْمَرْأَةَ خُلِقَتْ مِنْ ضِلَعٍ لَنْ تَسْتَقِيمَ لَكَ عَلَى طَرِيقَةٍ، فَإِنِ اسْتَمْتَعْتَ بِهَا اسْتَمْتَعْتَ بِهَا وَبِهَا عِوَجٌ، وَإِنْ ذَهَبْتَ تُقِيمُهَا، كَسَرْتَهَا وَكَسْرُهَا طَلَاقُهَا، مضيفًا أن العرف كذلك يرى أن الطلاق شيء مشين فهو تشتيت للأسرة، منوهًا بأن الإسلام عندما أراد أن يمنع الطلاق وضع منهجًا قويمًا للوقاية منه، مشددًا على أنه ليس في الكون الآن من يلتزم بهذا المنهج إلا من رحم الله، مختتما: لو أننا نفذنا المنهج النبوي في الطلاق لن تجد بيتًا فيه طلاق أبدًا.

اقرأ أيضا: «خليك واثق في نفسك» وابعد عن 5 أشياء خاطئة