الطريق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 12:11 مـ 7 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تمارين يوجا للسعادة وتخفيف التوتر.. أبرزها وضع الجمل

أرشيفية
أرشيفية

تعد التمارين الرياضية من أهم الأنشطة المفضلة في أي وقت لدي الكثير من الأشخاص، التي تعتبر طريقة للعثور على طريقة للبقاء سعيدة مهمة شاقة، ولكن لتحقيق السعادة، ولذلك هناك نوعا من الرياضية صحي للجسم، وهي تمرين اليوجا و يمكن أن تكون رفيقًا جديرًا بالثقة، لا يتعلق الأمر فقط بالحصول على فوائد لصحتك الجسدية؛ فهذه التمارين البسيطة تجلب راحة هائلة للعقل، حيث يمكنها إحياء الذهن والقضاء على الأفكار السلبية.

لذا يستعرض موقع وجريدة "الطريق"، بواسطة السطور التالية، عدد من الطرق المتاحة للتعامل مع ضغوطك اليومية، لكن اليوجا يمكن أن تكون الحل النهائي لمشكلتك وفقًا لموقع "healthshots" كما يلي:

تمارين اليوجا التي يمكن أن ترفع روحك وتعزز مزاجك وتجعلك سعيدة:

أولاً: وضع الكلب المتجه لأسفل

عادة ما يوجد أهم وأكثر التمارين الرياضية والطرق التي تعمل على تحسين مزاجك، ومنها تمارين وضع الكلب وتكون من أفضل الاختيار، وتعمل الحركة في هذا الوضع في تحسين الدورة الدموية، التي بدورها تجعلك تشعر بالنشاط، هذا هو بالضبط سبب كونه وضعًا رائعًا للأعصاب ويمكن أن يوفر الاسترخاء الذي تشتد الحاجة إليه، إذا كنت متوترة، مع أنّ أنه ليس من السهل تنفيذه، فإنه يوفر أيضًا عددًا كبيرًا من الفوائد الصحية، لذا استمري في ممارسة هذا الوضع من مدّة للأخرى.

ثانياً: وضع الجمل

تعد تمرين وضع الجمل من أهم التمارين التي ينصح بها، لأنها تساعد على تقوية العضلات وتحسين الحالة المزاجية، ولذلك قومي بمد وضعية الجمل الصدر والبطن والفخذين وهو تمرين يوجا شامل، يمكن أن يساعدك هذا الوضع في التعامل مع أعراض القلق والاكتئاب، وتحسين مزاجك على الفور. ستشعر بالراحة والإشراق والاستعداد لما تجلبه الحياة بعد ممارسته، يمكن أن يساعد في زيادة حجم الرئة والدورة الدموية في جسمك.

ثالثاً: وضع الفراشة

تعتبر تمرين وضع الفراشة من أسهل الطرق للحصول على رشاقة، وتعرف باسم وضع الزاوية المقيدة، هو وضع يجعلك اكثر سعادة، يستغرق التمرين أقل وقت ويقدم الكثير من الفوائد مثل تخفيف التوتر، وخلق مساحة آمنة وهادئة حولك، وتصفية ذهنك من الأفكار السلبية.

رابعاً: وضع الجثة

ينصح الخبراء الكثير من الأشخاص في حالة الشعور بالتعب عند ممارسة تمارين اليوجا، قومي بقضاء بضع دقائق في وضع الجثة للسماح لجسمك بامتصاص فوائد اليوجا التي كنت تمارسيها، فهذا التمرين لا يتطلب وضع أو فعل شيء يزيدك مجهودا.

اقرأ أيضاً: نقص النضج الاجتماعي من أسباب ارتفاع حالات الطلاق.. أستاذ تنمية بشرية يكشف