الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 11:00 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

منها العسل والليمون.. أفضل 5 مشروبات للحصول على بشرة صحية

أفضل 5 مشروبات للحصول على بشرة صحية
أفضل 5 مشروبات للحصول على بشرة صحية

يلعب ما تشربه في الصباح دورًا مهمًا في عملية التمثيل الغذائي والهضم، ومن المعروف أن التمثيل الغذائي الجيد هو مفتاح الصحة الجيدة، كما أن صحة الجلد ترتبط أيضًا بالجهاز الهضمي المنتظم.

الماء ضروري

يساعد بدء اليوم بالماء على تنظيف جميع الفضلات الأيضية في الجسم، وينظم ويعزز عملية الهضم كما يؤدي إلى بشرة نقية، وتحتوي أجسامنا على 75 % من الماء على شكل سوائل ونقصها أو الجفاف يجعل الجلد جافًا ومثيرًا للحكة، وينصح الأطباء كما جاء بموقع "time news" بشرب ما لا يقل عن خمسة لترات من الماء يوميًا لتعزيز المعادن وحاملات الأكسجين في الجسم.

المشروبات التي تعزز صحة البشرة

1-عسل وليمون: إضافة ملعقة كبيرة من العسل إلى بضع قطرات من عصير الليمون والماء الدافئ يعمل بمثابة إلكتروليت طبيعي ينتج مضادات الأكسدة ومكونات مضادة للشيخوخة للجسم، كما يساعد على تنظيف الضرر والسموم من الجسم ويعزز فقدان الوزن، ويعتبر العسل أيضًا مرطبًا طبيعيًا بينما يعزز فيتامين سي الموجود في الليمون إنتاج الخلايا الصحية.

2-عصائر الفاكهة الطازجة: الفواكه غنية بالفيتامينات والمعادن التي تمنع حب الشباب والعيوب وتعزز صحة البشرة، اشرب العصائر الطازجة من الفواكه مثل الرمان والبابايا والبرتقال والشمندر والجزر لتجديد الجسم، وهذه تساعد في تقليل حب الشباب والبثور والتجاعيد وحتى التصبغ.

3-شاي أخضر: الشاي الأخضر المليء بمضادات الأكسدة يساعد على احتواء أي نوع من أنواع الحساسية والتهيجات الجلدية، كما أنه يوفر الفيتامينات والمغذيات الدقيقة الأخرى التي تحافظ على نضارة البشرة وصحتها بشكل طبيعي.

4-حليب الكركم: يحتوي الكركم على الكثير من التغذية الطبيعية لتوفير الصحة العامة والرفاهية، والتوابل التي تستخدم على نطاق واسع في الأيورفيدا يعمل كمضاد حيوي ومضاد للفيروسات عندما يضاف إلى الحليب يعزز البشرة الطبيعية ويشع الكركمين، مركب موجود في الكركم، وهو مضاد للأكسدة يعزز خلايا الجلد الصحية التي تساعد على منع الشيخوخة المبكرة.

اقرأ أيضا: «بعد أن عاش لعقود بمفرده»..وفاة آخر رجل من قبيلة أصلية بغابات الأمازون

5-عصير الصبار: الصبار مرادف لمضادات الالتهاب، وبالتالي فإن شرب عصيره كل صباح يمكن أن يساعد في تعزيز صحة الجلد، و يقلل من الانتفاخ والتقرح والتورم في الجلد ويسرع من إنتاج الكولاجين، ويعالج الشوائب بنجاح ويساعد على التخلص من حب الشباب القديم أيضًا، كما يرطب الصبار البشرة بشكل طبيعي ويمنحها التوهج المطلوب.