الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 06:30 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

استشاري: «الكشف المبكر لسرطان الثدي يزيد معدل الشفاء» فيديو

مبادرة الكشف المبكر لسرطان الثدي
مبادرة الكشف المبكر لسرطان الثدي

قالت سارة زيتون، استشاري جراحات أورام الثدي، إن مرض سرطان الثدي هو أهم ورم سرطاني يصيب السيدات، لأنه منتشر بشكل كبير، ولذلك تناشد وزارة الصحة السيدات بزيارة الوحدات الصحية لتوقيع الكشف المبكر لسرطان الثدي.

اقرأ أيضًا: المركزي لترميم الآثار: صالة الأعمدة الكبري الأكبر على مستوي العالم.. فيديو

وأضافت استشاري جراحات أورام الثدي، خلال مكالمة هاتفية لها في برنامج «السفيرة عزيزة»، الذي يعرض على قناة «دي إم سي» الفضائية، أن الكشف المبكر لهذا المرض يزيد من معدل الشفاء بشكل كبير، مبينًة أنه كلما اكتشف هذا المرض مبكرًا، اقتربت نسبة الشفاء لـ 100%، وكانت طرق العلاج أقل.

اقرأ أيضًا: استشاري يكشف تفاصيل دراسة توضح الدلائل الاسترشادية لأمراض القلب.. فيديو

وأوضحت «زيتون»، أن البروتوكول المطبق حاليًا في المبادرة الرئاسية «صحة المرأة» أحدث البروتوكولات لعلاج سرطان الثدي، متابعًة: "كل الأدوية مهما كان سعرها غالي متوفرة في المبادرة، وبيتم بشكل دوري تحديث للبروتوكول الذي يطبق في علاج هذا المرض".

اقرأ أيضًا: متحدث التعليم العالي يوضح تفاصيل القبول في الجامعات الأهلية.. فيديو

وبينت أن المرحلة صفر من مرض سرطان الثدي هي خلايا وأنسجة عبارة عن تكلسات تظهر في أشعة الماموجرام قبل ظهور أي أعراض لهذا المرض، فضلًا عن أنه يتم اكتشاف المرض عن طريق الصدفة بعد عمل الأشعة للماموجرام ويظهر نوع من ترسبات الكالسيوم، ويتم أخذ عينة منها ويجرى تحليلها وتكون هذه الخلايا نشطة قابلة للتحول لسرطان في وقت ما.