الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 12:33 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«عضو بالشيوخ» حزم جديدة لتوفير الخدمات الصحية للمواطنين بشكل لائق

النائب حازم الجندي
النائب حازم الجندي

قال النائب حازم الجندي عضو مجلس الشيوخ، إن هناك اهتمام من جانب القيادة السياسية بالدولة بالقطاع الطبي، وذلك من خلال عدد كبير من الحزم التي تم أطلقها لسد العجز في الخدمات التي شهدت عجزًا ونقص في المستوى، لافتًا إلى أن الدولة المصرية تعمل بأقصى جهدها لمواكبة التطور في الخدمات الصحية من خلال منظومة التأمين الصحي الشامل.

حزم جديدة لتوفير الخدمات الصحية للمواطنين

وأضاف عضو الشيوخ، أن الدولة تعمل كذلك على إطلاق عدد من الحزم الجديدة، لتوفير الخدمات الصحية للمواطنين بشكل لائق وسريع، لتلبية احتياجات المواطنين، مؤكدًا إلى أن الدولة المصرية وجهت نحو 270 مليار جنيه للأنظمة الصحية خلال الفترة من 2018- 2021 وبمعدل نمو بلغ 70% مقارنة بالفترة التي تسبقها.

منظومة التأمين الصحي

وأشار "الجندي" إلى أن دخول منظومة التأمين الصحي حيز التنفيذ هو من الأمور الجيدة، مردفًا بأن المرحلة الأولى شملت 5 محافظات بعدد مستفيدين بلغ 6.1 مليون مواطن، فضًلا عن تقديم أكثر من 11 مليون خدمة طبية للمستفيدين.

المبادرة الرئاسية للكشف عن فيروس سي

وتابع النائب حازم الجندي، أن المبادرة الرئاسية للكشف عن فيروس سي ساهمت في خفض معدلات الإصابة بالفيروس بنحو 92% سنويًا، حيث تم تقديم الخدمة لأكثر من 60 مليون مواطن في كافة المحافظات.

اقرأ أيضًا: برلماني يوضح عقوبة تعاطي طلاب المدراس للمخدرات: «هياخدوا أكتر من فرصة»

وطالب الجندي، بضرورة مواصلة العمل من أجل تقديم خدمة تليق بالمواطن خاصة في ما يتعلق بحالات نقص الأطباء وأطقم التمريض الذي تعاني منه المستشفيات.