الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 03:45 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

الصحة: فحص 26 مليونا و366 ألفا و610 سيدة ضمن مبادرة دعم صحة المرأة

القائم بعمل وزير الصحة
القائم بعمل وزير الصحة

أعلن الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والقائم بعمل وزير الصحة والسكان، أنه تم فحص 26 مليونًا و366 ألفًا و610 سيدة، ضمن مبادرة رئيس الجمهورية لدعم صحة المرأة المصرية.

وتستعرض "الطريق" إنجازات المبادرات الرئاسية والتي تتمثل في:

- فحص 12.5 مليون طالب ضمن مبادرة الكشف المبكر عن فيروس سي لطلاب المدارس.

- إجمالي عدد زيارات المواطنين لمبادرة فحص وعلاج الأمراض المزمنة والاكتشاف المبكر للاعتلال الكلوي، بلغ نحو 30 مليون زيارة.

- فحص 35.7 مليون طالب، ضمن مبادرة الكشف عن السمنة والأنيميا والتقزم لدى طلاب المدارس

- فحص 26 مليونًا و366 ألفًا و610 سيدات، ضمن مبادرة رئيس الجمهورية لدعم صحة المرأة المصرية.

- متابعة أكثر من 642.6 ألف مواطن ضمن مبادرة العزل المنزلي لمرضى فيروس كورونا.

- فحص أكثر من 473 ألف مواطن ضمن برنامج الرعاية الصحية المستمرة لكبار السن.

وألقى الوزير الضوء على الإنجازات التي حققتها منظومة التأمين الصحي الشامل التي انطلقت مرحلتها الأولى في محافظات (بورسعيد، الإسماعيلية، أسوان، جنوب سيناء، السويس، الأقصر)، حيث بلغت تكلفة تأهيل وتطوير البنية التحتية وإمدادها بالتجهيزات الطبية وغير الطبية بمحافظات المرحلة الأولى 52 مليار جنيه، وبلغ عدد المنتفعين من المنظومة ما يقرب من 5 ملايين مواطن.

اقرأ أيضا: ضياء رشوان: دستور مصر ليس مطروحًا بأي توقيت داخل الحوار الوطني

وأوضح "عبد الغفار" أنه تم تقديم أكثر من 12 مليون و500 ألف خدمة طبية متكاملة بالمنشآت الصحية التابعة للهيئة بفروعها في المحافظات المعنية بما يتوافق مع معايير الجودة والتشغيل الإكلينيكية.