الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 04:20 مـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

متحدث الصحة: «لقاحات كورونا آمنة وليس لها أي أضرار»

متحدث الصحة
متحدث الصحة

قال الدكتور حسام عبد الغفار إن لقاحات فيروس كورونا آمنة وليس لها أي أضرار على الصحة العامة وتحقق الغرض منها وهو عدم الإصابة بالفيروس فضلًا عن قدرتها في منع الأعراض الخطيرة حال الإصابة بالفيروس.

وأضاف متحدث الصحة، أن اللقاحات تعطي مناعة مؤقتة من 6- 8 أشهر ويجب على المواطنين الذهاب لمركز تلقي اللقاح للحصول على اللقاح، وإذا مر على الجرعة التعزيزية 6 أشهر فعلى الشخص الذهاب لأخذ الجرعة التعزيزية.

وتابع عبد الغفار أنه حتى الآن تم استقبال ما يقرب من 140 مليون جرعة من لقاحات كورونا المعتمدة، لافتًا إلى أنه تم صرف ما يقرب من 80 مليون جرعة للمواطنين في مختلف مراكز الجمهورية.

اقرأ أيضًا: عاجل| «بأمر وزاري».. البدء في إجراءات تكليف خريجي كليات الصيدلة 2020

وفي سياق أخر، أعلنت وزارة الصحة والسكان، موافقة الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان، على البدء في إجراءات تكليف خريجي دفعة 2020 من كليات الصيدلة في الجامعات الحكومية والخاصة.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوزارة انتهت من مخاطبة جميع القطاعات ومديريات الشؤون الصحية في كافة المحافظات وكذلك المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية، وسيتم تكليف الخريجين من خلال التنسيق الإلكتروني العام طبقاً لـ (المجموع، الاحتياجات، الرغبات، التوزيع الجغرافي).