الطريق
السبت 20 أبريل 2024 04:31 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

برلمانى: ”الصحة” وفرت مخزون من المستلزمات الطبية يكفي 6 أشهر

علق النائب محمود أبو الخير، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، على مدى التزام مديريات الصحة توفير وعمل مخزون يكفي لنصف عام من المستلزمات الطبية داخل المخازن والمستشفيات.

وأوضح عضو مجلس النواب، في تصريح خاص لـ " الطريق " أن الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ توليه منصبه هو يهتم بملف الصحة وتوفير كافة مستلزمات ويعمل على تطورها، مشيرًا إلى أن السبل المتبعة لتسهيل استيراد المستلزمات الطبية الملحة التي لا يمكن الاستغناء عنها بالمستشفيات، وسبل وآليات توطين صناعة المستلزمات الطبية داخل مصر ولا سيما البسيطة التي تأثرت بشكل مباشر بالأزمات مثل فيروس كورونا و الروسية الأوكرانية.

وأضاف أبو الخير، أنه في إطار تحقيق توجيهات القيادة السياسية، تم توفير مخزون من المستلزمات الطبية والأدوية الهامة بالمخازن والمستشفيات والصيدليات الحكومية يكفي لمدة نصف عام في الأقل، وخصوصا أنها أصبحت سلع استراتيجية.

واستكمل حديثه بضرورة تغيير منظومة التكليف للطاقم الطبي بما يتلائم مع احتياج المحافظات لضمان خدمة صحية متوازنة في جميع المحافظات، فضلا عن إعادة النظر في منظومة رعايات مصر لعدم قدرتها على تلبية احتياجات الشارع المصري من أسره الرعاية.

اقرأ أيضًا:برلماني يوضح عقوبة تعاطي طلاب المدراس للمخدرات: «هياخدوا أكتر من فرصة»