جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الأربعاء 5 أكتوبر 2022 05:14 صـ 10 ربيع أول 1444 هـ

بـ«المكياج».. خطوات بسيطة لغلق مسام الوجه الواسعة.. (خاص)

ارشيفية
ارشيفية

مع ارتفاع درجات الحرارة وزيادة الرطوبة في فصل الصيف، تتأثر البشرة بسبب تعرضها لأشعة الشمس، وتؤثر المسام المفتوحة الواسعة على بشرتك الطبيعية وعلى توهجها، حيث أنها تكون دليل على البشرة المجهدة ولن تختفي أبدا، ومع ذلك فإذا كنت تحافظين على نظام تجميل مناسب، فيمكنك جعلها تبدو أصغر بصرف النظر عن العناية الجيدة بالبشرة، حيث يعد المكياج طريقة أخرى لقفل تلك المسام المزعجة، وفيما يلي كيفية تصغير المسام الواسعة.

المسام الواسعة- صورة تعبيرية

في ذات السياق، قدمت الدكتورة قمرية البنا، أخصائية الجلدية والتجميل والليزر، في تصريح لـ "الطريق"، أفضل نصائح فعالة وخطوات بسيطة لغلق مسام الوجه الواسعة، بواسطة السطور التالية، وهي كالتالي:

ما الذي يسبب اتساع المسام؟

هناك عدة أسباب تسبب المسام الواسعة، ويكون إلى جانب العوامل الثلاثة الرئيسية لنوع البشرة الدهنية، وهي كالتالي:

-هناك أهم العوامل التي تكون مهمة ومن ضمنها الوراثة، التي تمثل عاملاً مساهماً عندما يتعلق الأمر بحجم مسامك.

-تتعرض البشرة للجفاف، يرجع سببها تأثر أشعة الشمس، ويمكن أن تسبب تلف البشرة، مع زيادة سماكها، وتؤدي إلى اتساع المسام الواسعة.

-عندما يتقدم الأشخاص في العمر، يزايد من توسيع المسام، وكذلك تفقد بشرتك مرونتها، مما يؤدي إلى تمددها وترهلها مما يجعل مسام وجهك تبدو أكبر.

-في حالة زيادة مساحة المسام، فقد يكثر من وجود الرؤوس السوداء.

كيفية تصغير المسام بالمكياج

هناك أسهل الطرق والخطوات، التي بواسطة يمكن تصغير المسام بالمكياج، وينصح بها الخبراء، يفضل استعمال أفضل المنتجات المثالي، للتخفيف من التقنيات، وتستطيع جعل مسامك تبدو وكأنها اختفت حتى تزيل المكياج، ويجب أولا ترطيب البشرة بشكل كافي لضمان فاعلية الخطوات والمنتجات.

-ينصح باستخدام واقي الشمس وهو ما يعرف باسم "صن بلوك" بشكل يومي في حالة ارتفاع الحرارة.

-لا بد من تناول أفضل الأطعمة الصحية، التي تساعد على حماية البشرة من التلف، ومن الضروري تجنب تناول الطعام المصنع، التي يمكن أن تلهب بشرتك وتسبب انسداد المسام.

-البعد عن استعمال منتجات البشرة ذات الأساس الزيتي، مع الحفاظ على بشرتك من أشعة الشمس الضارة.

-ينصح باستعمال البرايمر، الذي يعد من أكثر المنتجات المطلوبة في فصل الصيف، لأنها تعمل على غلق المسام، ثم بعد ذلك يوضع الكونسيلر، وأخيرا البودرة التي تثبت كل المكياج.

اقرأ أيضا: لو عروسة جديدة.. أشياء يلزم تحضيرها قبل الذهاب إلى صالون التجميل..خاص