جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 7 أكتوبر 2022 11:13 صـ 12 ربيع أول 1444 هـ

محافظ الجيزة يكشف تفاصيل تطوير سوق السمك بالمنيب

محافظ الجيزة أثناء الجولة
محافظ الجيزة أثناء الجولة

كشف أحمد راشد محافظ الجيزة، اليوم الخميس، تفاصيل جديدة بشأن أعمال التطوير التي تتم في الأسواق في المحافظة، مؤكدا أن المحافظة حريصة على التوسع في إقامة الأسواق الحضارية للباعة بديلاً عن الأسواق العشوائية لتوفير مواقع خدمية لبيع السلع والمنتجات للمواطنين بأسعار مناسبة وبالشكل اللائق.

وأكد المحافظ، أن خطة تطوير سوق السمك الحضاري الجديد بالمنيب بحي جنوب الجيزة، تشمل إنشاء ١٤٣ باكية و مبنى خدمات يضم مبني إداري للسوق ومطعم وكافيتريا لخدمة المترددين عليه بالإضافة إلى تحسين ورفع كفاءة شبكه الصرف الصحي وذلك لتحقيق عوامل السلامة والأمان.

ولفت راشد، إلى أن المشروع يأتي في اطار التعاون المثمر مع الوكالة الألمانيةgiz ، لافتا إلى أنه تم انهاء ٣٠ % من الأعمال حتي الان ومن المقرر الأنتهاء منها خلال شهرين، مؤكدا ضرورة تنفيذ أعمال شبكة الصرف الصحي بأعلي المواصفات الفنية خاصة أنها كانت أكبر المعوقات التي كان يعاني منها السوق في السابق إلي جانب مراجعة شبكة الكهرباء بثلاجة الأسماك وتطويرها لمراعاة عوامل السلامة والأمان .

كما أطلع المحافظ، خلال الجولة على اللوحات الخاصة بمشروع تطوير السوق وكذا أعمال تنفيذ الباكيات والمساحة المقررة بها، مشيداً بالتعاون المثمر مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي Giz والذي أسفر عن تنفيذ العديد من مشروعات التطوير للمناطق غير المخططة للإرتقاء بالبنية التحية والنهوض بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين .

تصريحات المحافظ جاءت خلال تفقده الأعمال الإنشائية لسوق السمك الحضاري الجديد بالمنيب بحي جنوب الجيزة للوقوف علي أليات ونسب تنفيذ الأعمال للمشروع.

اقرأ أيضا: بسبب أولوية المرور.. مشاجرة وإطلاق أعيرة نارية في سوهاج

موضوعات متعلقة