جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الثلاثاء 7 فبراير 2023 05:08 مـ 17 رجب 1444 هـ

الجيزة تكشف نتائج حملاتها على الأسواق لمواجهة جشع التجار واحتكار الأسعار

محافظ الجيزة خلال جولة ميدانية - مصدر الصورة: جوجل
محافظ الجيزة خلال جولة ميدانية - مصدر الصورة: جوجل

أعلنت الأجهزة المعنية بمحافظة الجيزة، مواصلة جهودها في التصدي لجشع التجار، ومحاربة الغلاء لقضاء على عمليات الاحتكار التي تتم من بعض التجار، فيما جري تمشيط عدد من الأسواق لمراقبة الأسعار وإعادة ضبطها.

وذكر مصدر مسؤول بمحافظة الجيزة، بأن الحملات أسفرت عن ضبط كميات كبيرة من المنتجات الغذائية كاللحوم والدواجن الفاسدة، فيما جري مصادرتها واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وأعلنت المحافظة في بيانٍ صحفي، أن اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، كلف الجهات المعنية والمتخصصة بضرورة مواجهة احتكار السلع وجشع التجار والقضاء على تلك الظواهر بأسرع وقت ممكن، مشيرًا إلى أن جهود مديرية التموين نجحت في ضبط منشاة بالحي السادس بمدينة ٦ أكتوبر تقوم بتعبئة زيوت طعام مجهولة المصدر في جراكن بلاستيكية لتوزيعها علي المحال والمطاعم.

وتابع البيان: أن جري مصادرة تلك البضائع قبل طرحها للمستهلك بالأسواق وبحوزته طن زيوت غير صالحه وبدون فواتير أو بيانات تفيد مصدرها، فيما جري التحفظ على المضبوطات واتخاذ الإجراءات القانونية.

وأشار المكتب الإعلامي خلال بيانه؛ إلى أن الحملات أيضًا تمكنت من ضبط ١.٨ طن طحينة مجهولة المصدر معدة للتوزيع على المستهلك بدون بيانات تفيد مصدرها، فيما جري اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالف.

وقال إن الحملة أسفرت أيضًا عن ضبط ١.٤ طن سكر داخل مخزن بالهرم بغرض الاحتكار وحجب البيع المستهلك ولا يتوافر لديه فواتير تفيد المصدر.

كما تابع اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، جهود مديرية الطب البيطري في ضبط ٢.٥ طن لحوم ودواجن فاسدة غير صالحه للاستخدام الادمي خلال حملات تمشيطيه للمحال والمنشأت التجارية والمطاعم لضمان سلامه المنتجات والسلع المعروضة للمواطنين.

وكلف المحافظ، رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بالتنسيق والتعاون الدوري مع مباحث التموين ومديرية التموين لشن الحملات التموينية علي المنشأت للتأكد من جودة المنتجات وصلاحيتها حفاظا على السلامة العامة.

اقرأ أيضًا: «الجيزة» تكشف نتائج الحملة القومية للتحصين ضد مرض الحمى القلاعية



موضوعات متعلقة