الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 08:33 مـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

برلماني: قرار تثبيت أسعار السلع يصب في صالح المواطنين.. خاص

النائب أحمد جعفر
النائب أحمد جعفر

تقدم عدد من النواب اليوم الثلاثاء، بطلبات إحاطة لمجلس النواب بشأن قرار تثبيت أسعار السلع الأساسية بعد انفلات أسعارها وغياب الرقابة عليها في الأسواق، لمواجهة جشع التجار، فهل تلجأ الحكومة لتثبيت أسعارالسلع للتخفيف عن المواطنين ومساعدتهم في تخطي أزمة الغلاء الحالية؟

تثبيت أسعار السلع الأساسية

في هذا السياق قال النائب أحمد جعفر، عضو مجلس النواب، إن قرار تثبيت أسعار السلع الأساسية أمر جيد ويصب في صالح المواطنين ويمنع جشع التجار الذين يستغلون الأزمات لرفع الأسعار.

وأضاف "جعفر"، في تصريحات خاصة "للطريق"، أن الدولة تقوم بجهود غير مسبوقة لتوفيرالسلع الأساسية للمواطنين، ويظهر ذلك من خلال المبادرات التي تقوم بها الوزارات المختلفة لتوفير السلع بأسعار أقل بكثير من أسعارها داخل المحلات التجارية، لافتًا إلى أن هناك مبادرة تقوم بها وزارة الداخلية ومبادرة تقوم بها وزارة التموين ومبادرات تقوم بها وزارة الزراعة، الهدف منها هو توفير السلع للمواطنين.

وأكد عضو مجلس النواب، أن المبادرات التي تقوم بها الوزارات سواء عبر منافذها المتحركة والثابتة لها أثر واضح على قرار تثبيت أسعارالسلع الأساسية، لافتا أن من يقوم باستيراد سلعة يقوم باستيرادها بنفس أسعارها منذ التعويم الأول للجنيه.

الرقابة على الأسواق

وطالب النائب أحمد جعفر، بضرورة فرض رقابة على الأسواق لمواجهة شجع التجار في استغلال حاجة المواطنين ورفع السلع بطرق غير آدمية، لافتًا إلى أن قرارات الحكومة الأخيرة بمنح العاملين بالدولة وأصحاب المعاشات حوافز استثنائية لمواجهة الغلاء، قرارت مهمة جدًا وتصب في صالح المواطنين.

اقرأ أيضا: كلية الطب بجامعة السويس.. صرح أكاديمي شيّده «السيسي» لإعداد كوادر طبية

موضوعات متعلقة