جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الخميس 8 ديسمبر 2022 08:55 صـ 15 جمادى أول 1444 هـ

مدبولي: تأثير مضاعف لأي استثمار في مصر بعد تعافي الاقتصاد العالمي

رئيس الوراء خلال اجتماعه مع 45 رجل اعمال كويتي
رئيس الوراء خلال اجتماعه مع 45 رجل اعمال كويتي

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الحكومة، إن أي استثمار في مصر سيكون له تأثير مضاعف بعد تعافي الاقتصاد العالمي.

جاء ذلك خلال لقاءه مع مجموعة من رجال الأعمال الكويتيين، لبحث سبل تعزيز الاستثمارات الكويتية في مصر خلال الفترة المقبلة

وفي مستهل اللقاء، أشاد الدكتور مصطفى مدبولي بعمق العلاقات المصرية- الكويتية، وعلى الزيارات المتبادلة بين الرئيس عبد الفتاح السيسي والشيخ نَوَّاف الأحمد أمير دولة الكويت.

وأشار رئيس الوزراء إلى أن التحديات التي يشهدها العالم تحتم على الجميع ضرورة تكثيف التعاون في كافة المجالات المختلفة وعلى رأسها قطاعات الاستثمار لمواجهة تلك الأزمات، لافتًا إلى أن مصر واحدة من الدول التي تأثرت بالظروف العالمية وعلى الرغم من ذلك فإن الدولة تقوم بجهود غير مسبوقة من خلال برنامجها الاقتصادي لعدم التأثر بتلك الأزمات بشكل بالغ.

وأوضح "مدبولي"، أن المواطن المصري لم يشعر بحجم الأزمات العالمية، وذلك بسبب أن الحكومة تعمل على توافر السلع الأساسية بصفة مستمرة في الأسواق، وعلى الرغم من ارتفاع السلع عالميًا إلا أن الدولة قررت عدم تمرير تلك الزيادات على المواطن ويجب على الدولة تحمل الجزء الأكبر منها.

اقرأ أيضًا: الأرصاد تكشف تفاصيل حالة الطقس غدا الاثنين 3 أكتوبر 2022

وأكد رئيس الحكومة، أن الجهود التي تتخذها الدولة المصرية من لزيادة الاستثمار تفي مصر خلال تلك الفترة سيكون لها دور إيجابي وسوف تحقق عائدًا مضاعفًا بعد تعافي الاقتصادات العالمية وانتهاء الأزمة بشكل كامل

وأكد رئيس الوزراء على ترحيب الدولة المصرية بزيادة حجم الاستثمارات الكويتية في مصر، وأيضا زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين.