الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 06:32 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس حزب الجيل: «الائتلاف الوطني داعم للدولة وغير موالي للحكومة»

ناجي الشهابي
ناجي الشهابي

قال ناجي الشهابي، رئيس حزب الجيل، إن الائتلاف الوطني يعد ائتلاف سياسي جاد، مشيرا إلى أنه يعلن مواقفه الموضوعية بشكل كامل وصريح، والتي تتفق مع المصلحة العليا للبلاد، إلى جانب أن الائتلاف يمكن أن يقول "نعم" في قضايا كثيرة، وأيضًا يمكنه قول "لا" في قضايا تخص الأمن القومي للبلاد.

اقرأ أيضًا: تيشرت مخطط أبيض في أسود.. زي مدرسي يثير الجدل على السوشيال ميديا

وأضاف رئيس حزب الجيل، خلال الحلقات النقاشية التي ينظمها حزب أبناء مصر، أننا أحزاب داعمة للدولة المصرية، وبالتالي هناك فرق بين الأحزاب الداعمة والموالية، فضًلا عن أن الأحزاب الموالية تعد ضمن الأحزاب التي تمشي على خطى السلطة بشكل مباشر، وبالتالي الظهير البرلماني للحكومة تتمثل مهمته في مرور كل ما ترسله الحكومة للبرلمان.

اقرأ أيضًا: «الهجرة» تبحث مع بنك مصر سبل تقديم خدمات مصرفية للمصريين بالخارج

وأوضح "الشهابي" أنه ليس من حق الأحزاب الموالية للسلطة قول "لا"، ويمكنها القول خلال صراع الحكومة مع الرئيس، مبينًا أن الأحزاب الموالية أمام الرأي العام والبرلمان تأخذ موقف المؤيد والدائم لكل ما يأتيها من الرئيس والحكومة.

وأردف "ناجي" أن الأحزاب الداعمة يمكنها قول "نعم" فيما يخص الأمن القومي ومصلحة البلاد، وبالتالي نحن أحزاب داعمة للدولة المصرية، وخاصة فيما يخص أمنها القومي، فضًلا عن أننا يمكننا رفض بعض الأمور التي تخص مصلحة الوطن.

موضوعات متعلقة