شاهد.. فستان شارون ستون على ريد كاربت في افتتاح مهرجان البحر الأحمر السينمائيكأس العالم.. ألمانيا تغادر المونديال رغم الفوز على كوستاريكاسافيو: عبد الحفيظ له تاريخ كبير.. وهدفي حصد دوري الأبطال والمشاركة في كأس العالمعاجل| اختناق وفرار من الموت.. النيابة تكشف مأساة 11 عاملا وعاملة بشبين الكومهل هناك أشخاص لم يُصابوا بفيروس كورونا مُطلقًا؟خالد الجندي يشيد بمبادرات وزارة الأوقاف: تغذية مباشرة بين العلماء والناسالذهب يحقق مستويات لم تحدث منذ 70 عامًا.. والشعبة لـ«الطريق»: الوقت مناسب للبيع«مسلسل أعمل إيه نجح لأنه حالة خاصة».. أبرز تصريحات صابرين في برنامج أسرار النجومالسيسي للمزارعين: «لما أسعار الغاز والكهرباء زادت ماغلناش على الناس.. البلد مش مستحملة»برونو سافيو: الزمالك فريق كبير ولكنني أتوقع تسجيلي للأهداف في جميع المبارياتالتأهل مضمون.. تعليق مثير من رونالدو قبل مواجهة كوريا الجنوبية«الشهابي» لـ «الطريق»: المنصورة الجديدة نوعًا جديدًا للاستثمار.. والدولة تفكر خارج الصندوق
جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الخميس 1 ديسمبر 2022 11:27 مـ 8 جمادى أول 1444 هـ

استشاري عمران يوضح جهود الدولة للقضاء على المناطق غير الآمنة في المحافظات.. فيديو

العمران في مصر _ مصدر الصورة ياندكس
العمران في مصر _ مصدر الصورة ياندكس

قال الدكتور سعيد حسنين، استشاري التخطيط العمراني، إن المناطق غير الآمنة يوجد فيها مشاكل اجتماعية ضخمة، فضلًا عن أن هذه المشاكل لا تؤثر فقط على سكانها، ولكن تأثيرها أكبر بكثير على المناطق المجاورة لها، خاصًة إذا كان هناك فرق في المستوى الاجتماعي.

وأضاف استشاري التخطيط العمراني، خلال اتصال هاتفي له في برنامج «إكسترا اليوم»، المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، أن السكان في هذه المناطق تعاني من معدلات إجرام أعلى، مصدرها هذه المنطقة مثل تل العقارب، مبينًا أن جهود الدولة في تنمية هذه المناطق ليست فقط عمرانية، ولكن اجتماعيًا واقتصاديًا، وذلك من خلال منظور شامل يشمل جميع جوانب الحياة، التي يمكن أن يتعرض لها المواطن.

ونوه «حسنين»، إلى أن عدد سكان هذه المناطق يصل لـ مليون و200 ألف نسمة، موضحًا أن الدولة تعمل على تحسين الإسكان، حتى يشعر المواطن بالأمان، من خلال السكن البديل، بجانب أن المواطن يشعر باهتمام الدولة له، وبالتالي يشعر بالولاء، خاصًة بعد زوال شعوره بالخطر في هذه المناطق العشوائية.

وأكمل أن أغلب هذه الأماكن تكون في مناطق مركزية أو لها قيمة، مشيرًا إلى أن التحسين العمراني في محافظة القاهرة ليس فقط هو المطلوب، ولكن عدم فقدان الهوية العمرانية لهذه المناطق أيضًا.

مع أول يوم دراسة.. تعرف على حالة ودرجات الحرارة «فيديو»