الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 08:32 صـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
الطريق تنشر في عددها الجديد: جهود الحكومة لرفع الصادرات إلى 145 مليار دولار على خطى لازمة أحمد العوضي ”أحلي ع الأحلي” لـ محسن الشامى يقترب من 100000 مشاهدة أطفال دراما رمضان للمرة الأولى في ضيافة ”الستات مايعرفوش يكدبوا” فاطمة محمد علي وبناتها بحلقة غنائية في ”معكم منى الشاذلي ” الخميس الحكومة تخصص 179 مليار جنيه استثمارات لقطاع الزراعة بموازنة العام المقبل معيط: تخصيص 134.2 مليار جنيه لدعم السلع التموينية بموازنة العام المالي المالية: تخصيص 154.5 مليار جنيه لدعم المواد البترولية العام المالي المقبل «المركزي»: ارتفاع الدين الخارجي إلى 168 مليار دولار بنهاية ديسمبر مصر تنفي تماما تداول أي حديث مع إسرائيل حول اجتياح رفح «سمير»: حريصون على تقديم كافة الدعم لتعزيز نفاذ الصادرات المصرية للأسواق الخارجية ”الزعيم الصغنن”.. محمد إمام يحتفل بمولوده الجديد الرقابة تسمح بالتعامل على أسهم الخزينة من خلال سوق الصفقات الخاصة والسوق المفتوح

«الجيزة» تكشف نتائج الحملة القومية للتحصين ضد مرض الحمى القلاعية

جانب من الحملة - مصدر الصورة: محافظة الجيزة
جانب من الحملة - مصدر الصورة: محافظة الجيزة

كشف الأجهزة المعنية بمحافظة الجيزة، آخر نتائج الحملة القومية للتحصين ضد مرضي الحمي القلاعية، لتحصين المواشي والقضاء على الأمراض والأوبئة وتنمية الثروة الحيوانية وزيادة إنتاجيتها للنهوض بالاقتصاد القومي.

وأعلن بيانٍ صحفي صادر عن المحافظة، نتائج أعمال لجان الحملة القومية الثالثة للتحصين ضد مرض الحمى القلاعية والوادي المتصدع والتي انطلقت، يوم السبت الماضي، بهدف توفير التحصينات اللازمة للحفاظ على الثروة الحيوانية بكافة أرجاء المحافظة.

ووجه اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، بتكثيف الحملات التوعوية بأهمية التحصين في القضاء على الأمراض والأوبئة وتنمية الثروة الحيوانية وزيادة إنتاجيتها للنهوض بالاقتصاد القومى.

وكلف المحافظ، كافة الأجهزة المعنية والإدارات البيطرية لتقديم الدعم والتسهيلات اللازمة والإعلان عن الحملة القومية على نطاق واسع لتوعية المربين.

فيما أشاد محافظ الجيزة، بمثل هذه الحملات القومية التي تنظمها وزارة الزراعة التي تستهدف تغطية كافة أنحاء محافظات الجمهورية، مشددًا بتقديم كافة أوجه الدعم والتسهيلات اللازمة لإنجاح الحملة وتحقيق المستهدف منها لتنمية الثروة الحيوانية وزيادة إنتاجيتها مما يساعد على رفع مستوى معيشة الفلاح.

ومن جانبه أشار الدكتور علاء عبد العال مدير مديرية الطب البيطرى بالجيزة أنه تم تحصين (٢٦) ألف و (٥٠٠) رأس ماشية من الأبقار والجاموس والأغنام وذلك منذ إنطلاق الحملة وحتى الآن.

وأكد على انتظام سير العمل بلجان الحملة القومية من خلال المقرات المعدة لها أو الانتقال إلى المربين بمنازلهم لتقديم كافة التحصينات اللازمة وعمل بطاقات التسجيل والترقيم لكل حيوان محصن وذلك استكمالاً لجهود وزارة الزراعة في حصر الثروة الحيوانية ودعم قاعدة البيانات الرقمية.

بدورها ناشدت مدير مديرية الطب البيطرى، جموع المربيين بضرورة التعاون مع لجان التحصين حفاظاً على ممتلكاتهم من الثروة الحيوانية وتحقيقاً للأهداف القومية المرجوة من هذه الحملة.

اقرأ أيضًا: تموين الغربية: استلمنا 128 طن أرز في المواقع التخزينية حتى الآن

موضوعات متعلقة