الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 04:41 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تفاصيل الحملات المفاجئة بالجيزة لضبط الأسواق.. تمنع انتشار المنتجات الفاسدة

محافظ الجيزة خلال تفقده الأسعار بالأسواق - مصدر الصورة: محافظة الجيزة
محافظ الجيزة خلال تفقده الأسعار بالأسواق - مصدر الصورة: محافظة الجيزة

كشف مصدر مسؤول بمحافظة الجيزة، الجهود المبذولة نتيجة الحملات المفاجئة التي جري شنّها خلال الساعات الماضية، وتمكن الأجهزة المعنية من ضبط عدد كبير من المنتجات الغذائية الفاسدة بالإضافة إلى مصادرة بعض السلع من التجار لتورطهم في قضايا احتكار وتلاعب بالأسعار.

وأوضح المصدر الذي فضّل عدم ذكر اسمه خلال تصريحاتٍ خاصة لـ«الطريق»، أسباب تلك الحملات مؤكدًا أن هناك توجيهات عليا بضرورة المرور على جميع الأسواق والتفتيش داخل المحال للتأكد من سلامة المنتجات وسريان تاريخ صلاحيتها، ومراجعة جميع أختام اللحوم منعًا لانتشار المنتجات الفاسدة والغير صالحة للاستهلاك.

وشدد على أنه يتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين وعدم التهاون في ذلك، مشيرًا إلى أنه جرى مصادرة عدد كبير من المنتجات الفاسدة لإعدامها مع مصادرة بعض بضائع التجار الذين تلاعبوا في الأسعار واستغلوا الأزمة الحالية.

وأعلنت محافظة الجيزة في بيانٍ، ضبط 62 طن سلع غذائية داخل مخازن تدار بدون ترخيص بنطاق أحياء بولاق الدكرور، والعمرانية بهدف احتكارها وحجب بيعها وذلك بعدد من القطاعات، وشملت 26 طن أرز، 14 طن سكر، 7 طن دقيق ، 15 طن عدس.

وأضاف البيان، أن الحملات تمكنت من ضبط 7 أطنان سلع غذائية ضمت: (أرز - سكر - و200 كرتونة زيت) بدون فواتير أو ما يثبت مصدر الحصول عليها بالإضافة إلي ضبط مخبز بلدي قام بتجميع عدد 250 بطاقة تموينية بغرض التربح والاستيلاء على المال العام، فيما جرى التحفظ على المضبوطات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخبز.

اقرأ أيضًا: ضبط 1380 مخالفة تموينية وصحية في الغربية

وجري ضبط 4 أطنان دقيق بلدي مدعم بأحد المخازن المخالفة بمركز ومدينة الصف، فيما جرى التحفظ على المضبوطات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالف.

كما تمكنت الحملات في مركز ومدينة منشأة القناطر بضبط كميات من السجائر المهربة وأجنبية الصنع داخل محل ادخنة بقرية وردان بإجمالي مضبوطات 2400 علبة سجائر مختلفة الأصناف والماركات وتم مصادرتها واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالف.