الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 12:02 صـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

حملة مكبرة لرفع الإشغالات بحي الهرم بتوجيه اللواء «أحمد راشد» محافظ الجيزة

رفع مخلفات وإشغالات منطقة الجيزة
رفع مخلفات وإشغالات منطقة الجيزة

وجه اللواء "أحمد راشد"_ محافظ الجيزة، حملة مكبرة لرفع مخلفات الشوارع وإزالة العوائق ومراجعة مواقع صرف مياه الأمطار، بمنطقة حي الهرم، كما وجه استكمال الجهود وأعمال الإزالة والرفع، وأعمال المرافق والنظافة وتكثيف حملات الإشغالات.

وقد شُنت حملة مكبرة في حي الهرم، بمتاعة وإشراف "حسن موافي"_ رئيس حي الهرم، وأسفرت عن رفع كافة المخلفات وكنس شوارع منطقة المنشية وذلك من ميدان الساعة وحتى الدائري، كما تم رفع 30 طن من مخلفات بمدينة الرحمن، إلى جانب تطهير الوعات صرف الأمطار بشارع فيصل من الطالبية.

كما تم تصليح ماسورة مياه بالمريوطية الهرم، وسحب حفار بالمنشية الرئيسي وصيانة للصرف الصحي بشارع الليبني بمنطقة فيصل.

كما أستجابت الحملة لشكاوى المواطنين المتضررين من التعديلات التي قامت بها أحد مقاهي شارع محمد زغلول، وتم رفع كل المخلفات والإشغالات التي تصعب الحركة المرورية بالشارع، وتم إيداع المضبوطات بمخزن الحي، مع مراعاة إتخاذ كافة الإجراءات القانونية في حال مخالفات الضوابط المتعارف عليها.

في هذا الإطار كانت قد شنت إدارة شرطة المرافق بمديرية أمن الجيزة، حملة مكبرة لرفع الإشغالات والمخلفات بعدد من مناطق فى الجيزة، وذلك بالتنسيق مع إدارات الأحياء.

وقد تم إزالة أكثر من 226 مخالفة طريق، لعدد من المحلات التجارية، وباعة متجولين، وكافيهات ومقاهي، وتم إزالة عدد من المخالفات التي تعطل سير الحركة المرورية، والإعلانات غير مرخصة بالشوارع، مع أخذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة.

حيث أن نص قانون الطرق بالحبس مدة لا تزيد عن شهر، وبغرامة لا تتجاوز 100 جنيه، لكل من يتعدي على الطرق العامة سواء، الحفر أو وضع إعلانات ولافتات تعطل سير المواطنين والمركبات وذلك دون استخراج الترخيص من الجهات المختصة بذلك، وكذلك إتلاف أعمال الدولة الصناعية أو نهب جزء منها، أو بناء منشأت بدون تراخيص مثل المقاهي والأكشاك وغيره.

ويأتي ذلك ضمن جهود الدولة في تسهيل الحركة المرورية ومحاولة التخلص من الاختناقات المرورية في شوارع الدولة المصرية، وأيضا التخلص من المخلفات التي قد تحدث انبعاثات تضر بالبيئة.

اقرأ أيضا: «الطريق» تحاور المستشار السياسي للمشير خليفة حفتر بشأن الأوضاع البيئية في ليبيا