الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 12:28 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الجيزة تكشف نتائج حملاتها على الأسواق لمواجهة جشع التجار واحتكار الأسعار

محافظ الجيزة خلال تفقد الأسعار بالأسواق- مصدر الصورة: جوجل
محافظ الجيزة خلال تفقد الأسعار بالأسواق- مصدر الصورة: جوجل

أعلنت الأجهزة المعنية بمحافظة الجيزة، نتائج حملاتها المستمرة لمواجهة جشع التجار واحتكار السلع الغذائية، بالتعاون مع مباحث التموين ومديرية التموين، في تنظيم الحملات التموينية لتمشيط الأسواق لمحاربة الغش بكافة صوره.

وقال بيانٍ صحفي صادرٍ عن محافظة الجيزة، إن اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، يتابع نتائج الحملات أول بأول، مشيرًا إلى أن الحملة تمكنت من ضبط 48 طن سلع غذائية يتم تخزينها بغرض الاحتكار وحجب بيعها للمواطنين للتلاعب في الأسعار بمنشأت ومخازن مخالفة غير مرخصة في أكتوبر والبدرشين والصف .

وأوضح البيان، أن الحملات تضمنت ضبط 42 طن سلع غذائية شملت "دقيق بلدي مدعم وقمح وسكر ومكرونة وفاصوليا"، وذلك داخل مخازن للسلع الغذائية غير مستوفية الاشتراطات الصحية ومخازن لإعادة تدوير الدقيق البلدي المدعم استخراج نسبة 87.5 وتحويله إلي دقيق سياحي بمناطق الصف وأكتوبر والبدرشين وتم التحفظ علي المواد الغذائية وإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين .

وأضاف أن الحملات تمكنت من ضبط مخزن بمنطقة أكتوبر بحوزته كمية من الزيت الحر قدرها 421 كرتونة زيت بدون أي فواتير أو مستندات تدل على مصدرها، بالإضافة إلى ضبط بدال تمويني بالصف بحوزته 6 أطنان سكر و256 كرتونة من الزيت التمويني والحر بغرض التربح وبيعها فى السوق السوداء وتم التحفظ عليها لحين صدور قرار الجهة المختصة فى هذا الشأن.

كما تمكنت الحملات، من ضبط 700 طبق بيض داخل مخزن بالسادس من أكتوبر يزاول النشاط دون الحصول علي الترخيص وبدون ايه فواتير أو بيانات تدل علي مصدرها وغير معلن عن الأسعار وتم التحفظ علي المنتجات وإتخاذ الإجراءات القانونية لحين صدور قرار الجهة المختصة في هذا الشأن.

اقرأ أيضًا: خريطة قطع التيار الكهربائي عن الغربية السبت المقبل.. اعرف الأماكن