الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 05:51 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

كارثة على الطريق الإقليمي.. انقلاب 30 طن كلور وشحنة قمح

غاز الكلور
غاز الكلور

منعت قوات الحماية المدنية كارثة محققة؛ إثر انقلاب حمولة سيارة فنطاس محملة بأطنان من غاز الكلور السام أعلى الطريق الدائري الإقليمي، مساء الخميس.

تلقى اللواء هشام أبو النصر مدير أمن الجيزة إشارة من إدارة شرطة النجدة بوقوع حادث تصادم وسط حالة من الشلل المروري للقادم من طريق القاهرة الإسكندرية الصحراوي اتجاه الخطاطبة.

دفع اللواء جابر بهاء مدير الإدارة العامة للحماية المدنية بالجيزة، بسيارات الإطفاء بالتنسيق مع مأمور قسم شرطة منشأة القناطر وفرقة شمال أكتوبر.

اقرأ أيضًا: عاجل.. تفاصيل مثيرة في ضبط التيك توكر الشهير إبراهيم مالك

تبين بالفحص بقيادة العميد عمرو البرعي رئيس مباحث قطاع أكتوبر، والعقيد محمد الجوهري رئيس مباحث منشأة القناطر، انفجار إطار سيارة فنطاس محملة بـ30 طنا من الكلور ليفقد سائقها السيطرة على عجلة القيادة، واصطدم بسيارة نقل ثقيل "مقطورة وجرار" من الخلف.

أسفر الحادث عن انقلاب السيارتين، وانسكاب حمولتي الغاز والقمح على الأرض، ما تسبب في توقف الحركة المرورية بالطريق لمدة تجاوزت الثلاث ساعات، دون خسائر في الأرواح.

ملحمة بطولية أنجزها رجال الدفاع المدني -مرتدين أقنعة التنفس الصناعي- بإزالة آثار الكلور المنسكب على الأرض باستخدام "رزاز المياه" بقوة الدفع من خراطيم الإطفاء؛ خشية استنشاق أصحاب ومستقلي السيارات للغاز السام.

عمل شاق استمر لفترة ليست بالقصيرة كللت معه جهود رجال الحماية المدنية بالنجاح بإزالة آثار الكلور من الأرض تزامنًا مع الدفع بأوناش المرور لرفع آثار الحادث وإعادة فتح الطريق أمام حركة السيارات.