«مسلسل أعمل إيه نجح لأنه حالة خاصة».. أبرز تصريحات صابرين في برنامج أسرار النجومالسيسي للمزارعين: «لما أسعار الغاز والكهرباء زادت ماغلناش على الناس.. البلد مش مستحملة»برونو سافيو: الزمالك فريق كبير ولكنني أتوقع تسجيلي للأهداف في جميع المباريات«الشهابي» لـ «الطريق»: المنصورة الجديدة نوعًا جديدًا للاستثمار.. والدولة تفكر خارج الصندوقإسبانيا تتقدم على اليابان في الشوط الأول بهدف دون ردملياردير داخل محراب العلم.. أسرار ثروة مشبوهة لرئيس مجلس أمناء إحدى الجامعاتموراتا يحقق رقم قياسي جديد للماتادور الإسباني في مونديال قطر 2022دفع حياته ثمنا لشهامته.. تعذيب شاب حتى الموت في حلوانسيد رجب وهاني رمزي ولبلبة وهالة صدقي أبرز الحضور في افتتاح مهرجان البحر الأحمر السينمائي.. صورالدولار يرفع أسعار الحديد لمستويات قياسية بدءًا من ديسمبر 2022إمام عاشور يحصد جائزة الأفضل لمباراة الزمالك والمصري«الأهلى للصرافة» تجمع 487 مليون دولار من المواطنين خلال 10 أشهر.. «خاص»
جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الخميس 1 ديسمبر 2022 10:33 مـ 8 جمادى أول 1444 هـ

عاجل.. تفاصيل مثيرة في ضبط التيك توكر الشهير إبراهيم مالك

التيك  توكر إبراهيم مالك
التيك توكر إبراهيم مالك

كشف المحامي أشرف فرحات، خلال الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس، تفاصيل مثيرة في واقعة القبض على التيك توكر الشهير المعروف باسم إبراهيم مالك في الإسكندرية عبر الصفحة الشخصية «فيس بوك» وهي كالتالي:-

- اسمه الحقيقي إبراهيم خليل.

- ليس مهندسا كما يدعي بل حاصل على دبلوم.

- لا يقيم باليونان ويعمل بإحدى شركات الغاز في الإسكندرية.

- ليس عازبا بل مطلق ولديه ولدين الأول إبراهيم والثاني مالك.

- تم إلقاء القبض عليه بالإسكندرية واستمر حبسه أربع أيام على ذمة التحقيقات.

وكانت البلاغات المقدمة ضد التيك توكر إبراهيم خليل متعددة ومنهم بلاغ الأستاذ إسلام والى المحامي الذي تقدم ببلاغين متتالين موجها إليه العديد من الاتهامات إبرازهم التحريض على الفسق والفجور.

كما أوضح المحامي أنه تقدم ببلاغ منذ شهر ونصف وكان يرتكن إلى إساءة استعمال وسائل التواصل الاجتماعي بالمخالفة للقانون 175 لعام 2018 قانون مكافحة الجرائم المعلوماتية، ومخالفة مبادئ وقيم المجتمع المصري وفقا لنص المادة 25 من ذات القانون والتي تنص على الآتي:-

"يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن 6 أشهر، وبغرامة لا تقل عن 50 ألف جنيه ولا تجاوز 100 ألف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من اعتدى على أي من المبادئ أو القيم الأسرية في المجتمع المصري، أو انتهك حرمة الحياة الخاصة.."

كما قام باحتقار طائفة من طوائف المجتمع حيث قام بالسب في حق الفلاحين والنيل منهم والحط من قدرهم وذلك بالمخالفة لنص المادة 188 من قانون العقوبات والتي تنص على الآتي يعاقب بالحبس مدة لا تجاوز سنة وبغرامة لا تقل عن خمسة آلاف جنيه ولا تزيد على عشرين ألف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين، كل من نشر بسوء قصد أخبارا أو بيانات أو إشاعات كاذبة أو أوراقا مصطنعة أو مزورة أو منسوبة كذبا إلى الغير، إذا كان من شأن ذلك تكدير السلم العام أو إثارة الفزع بين الناس أو إلحاق الضرر بالمصلحة العامة.

كما قام من خلال الثبات التي يقوم بها عبر التيك توك بتحريض الفتيات على الفسق والفجور

ومن المنتظر أن تصل عقوبة الحبس لجميع ما سبق من سنة حبس إلى ثلاث سنوات وغرامة لا تزيد عن 300 ألف جنيه.