الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 06:56 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس الجيزة الأزهرية تتفقد امتحانات مسابقة «شيخ الأزهر» لحفظ القرآن الكريم

مسابقة شيخ الأزهر لحفظ القرآن بمنطقة الجيزة الأزهرية
مسابقة شيخ الأزهر لحفظ القرآن بمنطقة الجيزة الأزهرية

أعلنت الدكتورة فاطمة الأحمر رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الجيزة الأزهرية، انطلاق ماراثون امتحانات مسابقة شيخ الأزهر السنوية لحفظ القرآن الكريم لطلاب المعاهد والجامعات ومكاتب تحفيظ القرآن على مستوى المحافظة لعام ٢٠٢٢م ، صباح أمس السبت ١٢ نوفمبر ٢٠٢٢م فاعليات اليوم بمقر إدارة البدرشين التعليمية الأزهرية.

وحرصت الدكتورة فاطمة الأحمر، على متابعة سير العمل بالمسابقة منذ انطلاق اللحظات الأولى لبدءها، مؤكدة أن المسابقة تقام بنظام التوثيق فيديو بالصوت والصورة لضمان كافة صور النزاهة والشفافية وإعطاء كل ذي حقٍ حقه، حيث يشارك ٢٣ ألف متسابق على مستوى المكاتب والمعاهد بمحافظة الجيزة. وتقام في الفترة من السبت ٢٠٢٢/١١/١٢ حتى الخميس ٢٠٢٢/١٢/٨ بمقر إدارة البدرشين التعليمية الأزهرية بالجيزة.

وأكدت الدكتورة أن المسابقة تجرى على ثلاث مستويات، هي المستوى الأول في حفظ القرآن الكريم كاملًا، والمستوى الثاني في حفظ عشرين جزءًا من القرآن الكريم، والمستوى الثالث في حفظ عشرة أجزاء من القرآن الكريم، برعاية فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، وإشراف الدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر، ومتابعة الشيخ أيمن عبدالغني رئيس قطاع المعاهد الأزهرية.

ويشرف على المسابقة، الإدارة العامة لشئون القرآن الكريم بقطاع المعاهد الأزهرية، ضمن ترسيخ الدور الحضاري للأزهر الشريف في المحافظة على الريادة المصرية في حفظ القرآن الكريم.

اقرأ أيضا:

شيخ الأزهر يدعو لإطلاق استراتيجية تعليم تناسب احتياجات المجتمعات العربية