جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الإثنين 30 يناير 2023 11:50 مـ 9 رجب 1444 هـ

«ربط الله على قلوب أهليهم» .. الأزهر ينعى شهداء حادث غرق أتوبيس الدقهلية

حادث غرق أتوبيس الدقهلية- BBC
حادث غرق أتوبيس الدقهلية- BBC

نعى الأزهر الشريف شهداء حادث انقلاب حافلة في ترعة المنصورية بطريق ميت غمر- المنصورة بمحافظة الدقهلية، والذي راح ضحيته 20 شخصا وإصابة 7 أشخاص في حصيلة نهائية.

الأزهر ناعيا شهداء حادث غرق أتوبيس الدقهلية:

وكتب الأزهر الشريف عبر حسابه الرسمي بموقع «فيس بوك»: «رحم الله الشهداء الذين قضوا في حادث انقلاب الحافلة في ترعة بالدقهلية، وتغمدهم بواسع رحمته ومغفرته، وربط على قلوب أهليهم وذويهم، وألهمهم المزيد من الصبر والرضا بالقضاء والقدر، وندعو الله سبحانه أن يمنَّ على المصابين بالشفاء العاجل والعافية.. إنا لله وإنا إليه راجعون».

حصيلة نهائية لحادث غرق أتوبيس الدقهلية

إلى هذا، أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة الدكتور حسام عبد الغفار، في حصيلة نهائية للحادث، مصرع 20 شخصا وإصابة 7، مضيفا أن المصابين تم نقلهم لمستشفى المنصورة وأجا، وتتم متابعة صحتهم بشكل دوري.

وتقدم متحدث الصحة، بخالص التعازي والمواساة لأسر الضحايا، معربا عن كامل أمنياته بالشفاء العاجل للمصابين.

سبب غرق أتوبيس الدقهلية

جاء ذلك بعدما تلقت هيئة الإسعاف بلاغا، صباح السبت، بانقلاب حافلة محملة بالركاب في ترعة المنصورية بطريق ميت غمر - المنصورة بمحافظة الدقهلية نتيجة التخطي الخاطئ واختلال عجلة القيادة، وتم الدفع بـ 10 سيارات إسعاف لنقل المصابين والوفيات.

وأوضح «عبد الغفار»، أن أول حالة وصلت إلى المستشفى في تمام الساعة 10:15، وكانت الإصابات تتراوح ما بين كسور وكدمات ونوع من أنواع المياه على الرئة نتيجة السقوط في النيل.

اقرأ أيضا: وزير الأوقاف: وقوف الشعب على قلب رجل واحد خلف قائده أقصر الطرق لمواجهة التحديات



موضوعات متعلقة