جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الأحد 27 نوفمبر 2022 02:29 مـ 4 جمادى أول 1444 هـ

صرف معاش شهري لأسر الضحايا في حادث أتوبيس الدقهلية و100 ألف جنيه إعانة

حادث أتوبيس الدقهلية_ فيسبوك
حادث أتوبيس الدقهلية_ فيسبوك

وجهت وزيرة التضامن الاجتماعي، الدكتورة نيفين القباج، مدير مديرية التضامن بالدقهلية، بسرعة تسجيل بيانات أسر ضحايا حادث أتوبيس الدقهلية، لإدراجهم في منظومة تكافل وكرامة، وصرف 100 ألف جنيه إعانة.

وخلال الساعات الماضية، شهدت محافظة الدقهلية حادث مأساوي، عقب انقلاب أتوبيس في ترعة المنصورية قرب قرية منشأة عبد النبي بمركز أجا، نتج عنه إصابة 6 أشخاص و21 حالة وفاة.

وأكد محمد عبد المنعم، المستشار الإعلامي لوزارة التضامن الاجتماعي، في تصريح خاص لـ"الطريق" أن أسر الضحايا فقط سيدرجون في منظومة تكافل وكرامة، لضمانة حصول الأطفال على الرعاية الاجتماعية، وحياة كريمة للأسر، إذ تحصل الأسر على مساعدة شهرية لا تقل عن 450 جنيها.

وأضافت الوزارة في بيان لها منذ قليل، أنه تقرر صرف مبلغ 50 ألف جنيه لرب الأسرة المتوفي، و25 ألف جنيه في حالة وفاة أحد أفراد الأسرة، و 5 آلاف جنيه لكل إصابة وفقا لمدة بقاء المصاب بالمستشفى.

معلومات عن برنامج تكافل وكرامة

تكافل وكرامة أحد اهم البرامج الاجتماعية، التي تضمن الحياة الكريمة للأسر، وخاصة الأكثر فقرا واحتياجا، يصرف "كرامة" للمسنين بعمر يبدأ من 65 عاما أو من أصحاب عجز أومرض مزمن يحول بينه وبين العمل أو ينقص من قدرته على العمل ويثبت المرض أو الإعاقة بالفحص الطبي، أو من الأيتام الذي لاينالون الرعاية من الأب أوالأم بل من الأقارب من الدرجة الثانية أوأبعد من ذلك، حسب الشروط التي وضعتها وزارة التضامن.

ويصرف برنامج "تكافل" لديها أبناء من حديثي الولادة حتى الـ18 عاما، علي أن يكون الأبناء من سن السادسة لسن الثمانية عشر بمراحل التعليم المختلفة.

اقرأ أيضا:

مصرع 18 شخصا وإصابة 16 آخرين في حادث انقلاب أتوبيس بترعة بالدقهلية



موضوعات متعلقة