الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 07:12 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«بعد انتشار صورة طالبات يرتدين الإسدال كزي مدرسي».. العقوبة المنتظرة لمدير مدرسة الدقهلية

زي مدرسة الدقهلية- فيس بوك
زي مدرسة الدقهلية- فيس بوك

أثارت صورة طالبات يرتدين الإسدال كزي مدرسي رسمي، عقب انتشارها على مواقع التواصل الاجتماعي جدلا واسعا، لا سيما وأنه مخالفٌ للزي الرسمي الخاص بوزارة التربية التعليم، وتبين أن المدرسة التي استخدمت هذا الزي تسمى «نشا الإعدادية بنات» التابعة لمدينة نبروه بمحافظة الدقهلية، ما دفع كثيرًا من مستخدمي "السوشيال ميديا"، يتساءلون عن عقوبة إدارة المدرسة وهل هناك مخالفة أم لا.

مخالفة القوانين

جريدة "الطريق" تواصلت مع شادي طلعت، المحامي بالنقض، ليكشف العقوبة التي تقع على إدارة المدرسة بشأن اتخاذهم قرارات مخالفة.

اقرأ أيضا: مصدر بالتعليم: نتائج التحقيقات في واقعة الإسدال تصدر خلال أيام

قال شادي طلعت، المحامي بالنقض، ومدير اتحاد المحامين، إن "الأطفال الذين طبق عليهم الزي المدرسي في مرحلة متوسطة غير كاملين الأهلية ولا يتسببون في إثارة جنسية، وبذلك إذا تمسكت إدارة المدرسة بفرض زي يمثل المتطرفين، فهنا يجب أن يتم التحقيق مع مدير المدرسة".


اقرأ أيضا: الطاقة العالمي: لو لم تتفق الدول على مجابهة المناخ فالمخاطر المنتظرة كارثية.. حوار

وأضاف، طلعت في تصريحات خاصة لـ"الطريق"، أن "مدير المدرسة يعاقب لأنه خالف القانون، ولوائح التربية والتعليم، مشيرا إلى أن الحرية الشخصية مكفولة للطلاب ولغيرهم لكن بما لا يخالف القانون".

الاتهامات الموجهة لمدير المدرسة

وتابع طلعت، أن هناك اتهامات يجب توجيهها لمدير المدرسة منها: «مخالفة الدستور المصري الذي يكفل الحريات الشخصية، والتعدي على القانون»، وهي جريمة قد تصل إلى السجن وفقا لموقعه الوظيفي لأنه «مربي أجيال» وتصل عقوبته إلى 3 سنوات حبس، مع غرامة تقدرها المحكمة، لأنه في وظيفة مهمة.

لا عقوبة حال موافقة الأهل

واختتم أنه "يجب التحقيق في هذا الأمر على وجه السرعة لأنه يمكن أن يحمل دوافع خفية، وإذا كان الزي المدرسي كان بموافقة أولياء الأمور فلا تقع أي عقوبة على إدارة المدرسة".

اقرأ أيضا: مستشار بيئي سابق: الجهود التي تبذلها الدولة لمجابهة التغيرات المناخية غير مسبوقة.. «خاص»