جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
السبت 4 فبراير 2023 12:34 صـ 13 رجب 1444 هـ

احتفالا بذكرى أكتوبر.. المنصورة ترفع طائرة حربية في ميدان المحافظة

طائرة حربية في مدينة المنصورة- المصدر-فيس بوك
طائرة حربية في مدينة المنصورة- المصدر-فيس بوك

أيام قليلة تفصلنا عن الذكرى الـ49 على النصر العظيم في حرب أكتوبر المجيد لعام 1973، هذه المناسبة الوطنية الغالية التي انتصر فيها المصريين على الجيش الذي كان يعتبر نفسه لا يقهر، فقد ظلت شبه جزيرة سيناء تحت وطأت القوات الإسرائيلية، ولكن بعزيمة خير أجناد الأرض عادت أرض الفيروز إلى مصرنا الحبيبة.

احتفال المنصورة بذكرى حرب أكتوبر

بألوان عظيمة ومبهرة.. تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" صورة لطائرة حربية في مدينة المنصورة رفعت على القاعدة الخاصة بها بميدان محافظة الدقهلية، حيث ربطها أهالي المنصورة بذكرى حرب أكتوبر، الأمر الذي بعث الفخر والعظمة في نفوس الجميع.

فقد أحيا أهالي مدينة المنصورة احتفال نصر أكتوبر على غرار طريقتهم الخاصة، وذلك برفع طائرة حربية على القاعدة الخاصة بها بالميدان، لتظل هذه الذكرى العطرة نشطة في أذهان الجميع، وتدل على عظمة شعب وجيش مصر، وتأكيدًا لروح الولاء والانتماء للوطن، فإن هذه الانتصارات خالدة في الأذهان وتورث جيل بعد جيل.

ولاقت هذه الصورة الكثير من الإعجاب والمشاركة عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، حيث تفاعل معها عدد كبير من مستخدمي السوشيال ميديا، وأصبح الحديث حول هذه الطائرة بكل فخر واعتزاز لأنها أحيت في ذهنهم ذكرى حرب أكتوبر وحب الوطن والتضحية في سبيل الحرية والتخلص من سطوة جيش العدو.

اقرأ أيضًا: للطلبة والمعلمين.. الإجازات والعطلات الرسمية خلال الفصل الدراسي الأول

ذكرى حرب أكتوبر

ويذكر أن قوات جيش العدو كانوا قد اغتصبوا أرض الفيروز في غفلة من الزمن، إلى أن اتجه هؤلاء الأبطال من جيش مصر العظيم وفي فترة حالكة ساد فيها الظلام، حاملين مشاعل النور لإضاءة الطريق لاستردادها، وذلك بعد أن خاضوا معارك ضاربة انتهت بالنصر المبين، وتمكنوا من تحرير الأرض المغتصبة وكبدوا القوات الإسرائيلية خسائر فادحة، مقدمين أرواحهم فداءً للوطن ومسطرين بدمائهم الطاهرة التاريخ العريق.

اقرأ أيضًا: «نقفلها أحسن».. برلمانية سابقة تعلق على حادث انهيار سور مدرسة بكرداسة