الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 01:05 صـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

قيادات الأزهر ومحافظ الدقهلية يفتتحون مجمع معاهد بنبروه

افتتاح مجمع معاهج أزهرية بنبروه
افتتاح مجمع معاهج أزهرية بنبروه

افتتح الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر الشريف، والدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، والدكتور نظير عياد، الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، والشيخ أيمن عبدالغني، وكيل قطاع المعاهد، وقيادات ونواب من محافظة الدقهلية، الخميس، مجمع معاهد منصور عبدالرازق بميت عباد بمركز نبروه.

وقال الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر: "نفتتح اليوم رواقًا من أروقة الأزهر الشريف ومشعل نور وهداية لهذه القرية وما يجاورها من قرى"، مضيفًا أن مصر بكل قراها ومدنها تحمل بين أحضانها الأزهر الشريف، هذه المؤسسة العريقة التي تنشر صحيح الدين واللغة العربية".

وأكد أن أفضل استثمار هو الاستثمار في العقول البشرية التي تحمل مشاعل النور والهداية والبناء لمستقبل أفضل للمجتمعات، موجها الشكر والتقدير لكل من يبذل جهدا من أجل التوسع في إنشاء المعاهد الأزهرية، التي تنير العقول وتقضي على التطرف والتشدد والجهل.

وأطلقت الإدارة العامة لشئون القرآن بقطاع المعاهد الأزهرية، اليوم، مبادرة جديدة لتفعيل دور مكاتب تحفيظ القرآن الكريم الخاضعة لإشراف الأزهر الشريف.

وترأس الشيخ أيمن عبدالعظيم وكيل قطاع المعاهد الأزهرية لشئون التعليم، اليوم، اجتماعا بالقطاع حضره رؤساء الإدارات المركزية ومدير عام شئون القرآن الكريم، وموجهي شئون القرآن بمحافظتي القاهرة والجيزة لتفعيل تلك المبادرة ومناقشة استراتيجيات تنفيذ الخطة الجديدة لتطوير ومتابعة مكاتب التحفيظ، وتشديد الرقابة على أداء المحفظين، وتطوير أساليب التحفيظ لديهم، وبحث سبل تشجيع الطلاب على حفظ القرآن الكريم، وتنمية المواهب الأدائية لديهم.

اقرأ أيضا: أجهزة «لاب توب» و«تابلت» وجوائز مالية لأوائل الثانوية العامة والأزهرية بالجيزة

موضوعات متعلقة