الطريق
الخميس 18 أبريل 2024 08:48 صـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«البحوث الإسلامية» يوجّه قافلة دعوية لمحافظة مطروح

قافلة مجمع البحوث الإسلامية لمطروح
قافلة مجمع البحوث الإسلامية لمطروح

أوفد مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف قافلة دعوية إلى محافظة مرسى مطروح، لتنفيذ برنامج شامل في مناطق متنوعة بالمحافظة في إطار توجيهات فضيلة الإمام الأكبر بتكثيف القوافل الدعوية في جميع محافظات الجمهورية.

وقال الدكتور نظير عياد الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية العام للمجمع، إن القافلة تأتي في إطار اهتمام الأزهر الشريف بقيادة فضيلة الإمام الأكبر بالتوعية المجتمعية لجميع فئات المجتمع المصري وخاصة المناطق الحدودية؛ وذلك من خلال تنفيذ الكثير من الأنشطة والفعاليات المختلفة وفق استراتيجية الأزهر التي تسعى للحفاظ على وعي المجتمع، وتوعيته بالتحديات الحالية، وتحصينه من محاولات العبث بعقول الناس من جانب تيارات التطرف الفكري.

وفد القافلة يلتقي محافظ مطروح

وخلال انطلاق فعاليات القافلة بالمحافظة، التقى الدكتور محمود الهواري الأمين المساعد للدعوة والإعلام الديني بمجمع البحوث الإسلامية، اللواء خالد شعيب محافظ مطروح؛ وذلك لبحث سبل تنشيط العمل الدعوي داخل المحافظة، وسبل التنسيق بين المحافظة ومنطقة الوعظ حول تبني رؤية الدولة في حل المشكلات التي تواجهها المحافظة وتعيق عملية التنمية، حيث حضر اللقاء رئيس المركز الأشعري د. عبد الفتاح العواري ونائب رئيس المركز د. يسري جعفر على هامش مشاركتهم في ندوات بالمحافظة.

من جانبه رحب المحافظ بالأمين المساعد والوفد المرافق، مؤكدًا على أهمية الدور العلمي والتوعوي الذي يقوم به الأزهر الشريف بجميع قطاعاته بقيادة فضيلة الإمام الأكبر أ.د. أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، مشيرًا إلى حاجة المجتمع وخاصة الشباب إلى ترسيخ القيم الأخلاقية التي يتميز بها المجتمع المصري، إضافة إلى نشر الجانب المعرفي الذي يقوم على الوسطية والاعتدال.

اقرأ أيضا:

وكيل الأزهر يعتمد نتيجة الدور الثاني للشهادة الثانوية

مبادرات مجمع البحوث

كما تناول اللقاء الحديث حول المبادرات التي يطلقها مجمع البحوث الإسلامية لمواجهة الظواهر والسلوكيات الخاطئة والانحرافات الفكرية التي تعيق عملية التنمية وتؤثر سلبًا على الانطلاق نحو الجمهورية الجديده والرؤية المستقبلية التي تتبناها الدولة، ودعم المحافظة بعدد من البرامج التوعوية من خلال التنسيق التام بين منطقة الوعظ وجميع الوزارات والهيئات بالمحافظة.

المركز الأشعري

واستأنف المركز الأشعري اليوم عقد سلسلة المحاضرات للطلاب والباحثين في شرح كتاب "القول السديد في علم التوحيد"، للشيخ محمود أبو دقيقه بقاعة الأزهر للمؤتمرات والتي بدأت في وقت سابق وعُقدت بشكل أسبوع.

وحاضر في هذه السلسلة د. محمد يسري جعفر أستاذ العقيدة والفلسفة ونائب رئيس المركز الأشعري، حيث تستهدف اللقاءات اختصار محاور الكتاب مع تبسيط لشروح المواقف والمقاصد والطوالع والنسفية وغير ذلك مع عقد مناقشات حوارية مع الطلاب أثناء المحاضرة.

اقرأ أيضا:

موعد وخطوات الطعون على نتيجة الدور الثاني للثانوية الأزهرية.. خاص