الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 03:05 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

شيخ الأزهر يوجه بإرسال مساعدات طبية وغذائية للسودان

مشيخة الأزهر
مشيخة الأزهر

أصدر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف توجيهات لبيت الزكاة والصدقات المصري، بإرسال المساعدات الطبية والغذائية للسودان الشقيق؛ وذلك إثر تعرض البلاد لأمطار وسيول غزيرة، نتج عنها قرابة الـ100 قتيل، علاوة على تدمير الآلاف من المنازل التي نزح سكانها لناطق آمنة.

وأشار بيان الأزهر الشريف إلى أن المشيخة قامت على مدار الأسابيع الماضية بالتنسيق مع سفارة مصر في الخرطوم، بإرسال المؤن والمساعدات للأشقاء اللذين تضررت بيوتهم.

وأضاف بيان مشيخة الأزهر أن المساعدات المرسلة للسودان، تضم عشرات الأطنان من المواد الغذائية والأدوية، والتي تنوعت بين "الدقيق والمكرونة والسكر والمواد الغذائية المعلبة والمراتب والبطاطين والأدوية.. وغيرها من مواد الإغاثة".

وأكد أن المساعدات التي وٌجهت للسودان الشقيق، خرجت من بيت الزكاة والدقات الذي يشرف عليه الدكتور أحمد الطيب، بالتكامل مع جهود الدولة المصرية في هذا الإطار.

اقرأ أيضا: مخالفات بالجملة.. «صحة النواب» تكشف لـ «الطريق» موقف مستشفى السويس من الغلق

يشار إلى أن بيت الزكاة والصدقات يوجه دائمًا مساعدات عاجلة للأشقاء المتضررين من كوراث طبيعية داخل مصر وخارجها.

موضوعات متعلقة