الطريق
الخميس 28 مارس 2024 11:19 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

شيخ الأزهر يبحث التعاون المشترك مع وزير داخلية النيجر

لقاء شيخ الأزهر ووزير داخلية النيجر
لقاء شيخ الأزهر ووزير داخلية النيجر

استقبل فضيلة الإمام الأكبر، الدكتور أحمد الطيب، الاثنين، بمقر المشيخة، وزير داخلية النيجر الحمادو أدامو سولي، والوفد المرافق له؛ لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك، ودعم الأزهر للنيجر في المجالات الدينيَّة والعلميَّة والفكريَّة.

علاقة الأزهر بالنيجر

ورحَّب فضيلة الإمام الأكبر، بالوزير النيجري والوفد المرافق له، مؤكدًا اعتزاز الأزهر بعلاقته التاريخية مع النيجر، تلك العلاقة التي توطَّدت بوجود معهدين أزهريين في النيجر هما معهد جوتا ومعهد الأنوار، إضافة إلى مبعوثي الأزهر المنتشرين في المدارس الحكومية بالنيجر؛ الذين يقومون بتدريس اللغة العربية والعلوم الإسلامية.

وأكَّد فضيلة الإمام الأكبر، الأهمية التي يُوليها الأزهر الشريف لشعوب القارة الإفريقية، مستعرضًا استراتيجية الأزهر لتلبية احتياجات شعوب القارة والنهوض بمواردها، وإتاحة الفرص لأبنائها للدراسة في الأزهر لدراسة الطب والصيدلة والهندسة وغيرها من العلوم التطبيقيَّة، إلى جانب العلوم الإسلامية، فضلًا عن تصميم برامج تدريبيَّة متخصصة لمكافحة التطرف؛ لتناسبَ تحديات كل بلد من بلاد القارة، وذلك من خلال أكاديمية الأزهر العالمية لتدريب الأئمة والوعاظ.

اقرأ أيضا:

وزير الأوقاف: نمضي قدما في إعمار بيوت الله مبنى ومعنى

تكثيف القوافل الدعوية للنيجر

من جانبه، أعرب وزير داخلية النيجر عن سعادته بلقاء فضيلة الإمام الأكبر، واعتزاز بلاده بالأزهر، وفخرهم بانتساب معظم علماء النيجر للأزهر؛ دراسة وفكرًا ومنهجًا، مؤكدا أنَّ المنهج الأزهري ساعد النيجر كثيرًا في مجابهة التطرف والتحديات التي تواجهها البلاد داخليًّا، مؤكدًا حاجةَ بلاده إلى زيادة أعداد البعثة الأزهرية، وتعميم مناهج الأزهر في المدارس الحكومية بالبلاد، بالإضافة إلى تكثيف القوافل الطبيَّة والإغاثية التي يُرسلها الأزهر لشعب النيجر.

مختار جمعة يبحث تعظيم مال الوقف في اجتماعه بقيادات هيئة الأوقاف.. غدا

ويجتمع الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، صباح غد الثلاثاء، بقيادات هيئة الأوقاف المصرية؛ لبحث خطة تنمية مال الوقف وتعظيم استثماراته، وسرعة تحصيل جميع مستحقاتها، بمقر الهيئة بالدقي، ضمن الاهتمام بتنمية مال الوقف وحسن استثماره.

سبب الاجتماع

ويبحث الاجتماع، تحديث القائمة السوداء للمعتدين على أعيان الوقف، مع تكريم بعض المديرين والمحصلين الأفضل أداء في تحصيل مستحقات الهيئة خلال شهري يوليو وأغسطس 2022.

رئيس جامعة الأزهر يتفقد المدينة الجامعية للطالبات بمدينة نصر

وقام الدكتور سلامة داود، رئيس جامعة الأزهر، واللواء أيمن الدرديري، رئيس الإدارة المركزية للمدن الجامعية والأمن، صباح اليوم، بجولة تفقدية لمتابعة أعمال التطوير التي تشهدها المدينة الجامعية للطالبات بمدينة نصر.

رئيس جامعة الأزهر يتفقد مطبخ المدينة

وخلال الجولة قام رئيس الجامعة بتفقد مطبخ المدينة الجامعية للطالبات، وتابع سير العمل داخل المطبخ، واطمأن على أعداد الوجبات، وشدد على الاهتمام بالنظافة والمتابعة الدائمة والمستمرة.

جدير بالذكر أن المدينة الجامعية شهدت أكبر عملية صيانة وتطوير لما تشهدها من قبل على جميع المستويات منذ إنشائها وحتى اليوم.

اقرأ أيضا:

الإفتاء: وضع جهاز على سجادة الصلاة للتذكير بعدد الركعات جائز شرعا