الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 09:19 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أبو جبل في البنك.. حارس خطف أنظار إفريقيا وسقط في بئر الهاوية خلال عام واحد

محمد أبو جبل - مصدر الصورة: الحساب الرسمي لاتحاد الكرة
محمد أبو جبل - مصدر الصورة: الحساب الرسمي لاتحاد الكرة

خطف محمد أبو جبل الحارس السابق للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، الأنظار خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية قبل الاستعداد للموسم الجديد 2022-2023.

مصر.. لقطة أبو جبل والشناوي تثير تفاعلا واسعا وتحمل رسالة لجمهوري الأهلي  والزمالك - CNN Arabic

وانتقل أبو جبل في الساعات القليلة الماضية من اليوم الأحد الموافق 9-4-2022 إلى فريق البنك الأهلي في صفقة انتقال حر لمدة ثلاثة سنوات بناء على رغبة خالد جلال المدير الفني لفريق الكرة الأول.

رسميا.. محمد أبو جبل ينضم لنادي البنك الأهلي

وترصد"الطريق" في السطور التالية حكاية محمد أبو جبل قبل الانتقال إلى البنك الأهلي

أندية محمد أبو جبل السابقة قبل تجربة البنك الأهلي

لعب محمد أبو جبل، حارس منتخب مصر لعدة أندية مصرية، أبرزها فريق إنبي، حيث تواجد مع النادي البترولي في الفترة بين 2008 حتى 2013، وقرر محمد أبو جبل الانضمام للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الزمالك في موسم 2014-2015، في 2016 يرحل على سبيل الإعارة إلى نادي سموحة ويعود في 2018 من جديد إلى كتيبة القلعة البيضاء.

بطولات محمد أبو جبل قبل تجربة البنك الأهلي

نجح محمد أبو جبل حارس منتخب مصر في التتويج بالعديد من البطولات سواء على المستوى المحلي أو الإفريقي، حيث توج بلقب كأس مصر عام 2010 مع نادي إنبي.

ومع الزمالك، توج محمد أبو جبل رفقة فريق القلعة البيضاء بنسختين من الدوري المصري عامي 2014 و2020 بجانب كأس السوبر المصري وكأس السوبر الأفريقي لموسم 2019/2020، بالإضافة إلى التتويج بكأس مصر في أعوام 2013 و2014 و2018.

بطولات محمد أبو جبل مع منتخب مصر

شارك محمد أبو جبل مع المنتخب المصري الأول لكرة القدم في 9 مباريات دولية، وتمكن من قيادة الفراعنة إلى الوصول لنهائي كأس الأمم الإفريقية بالإضافة لقيادة الفراعنة للتصفيات النهائية لكأس العالم قطر 2022، ولكن تعرض منتخب مصر للخسارة في المباراتين بركلات الترجيح.

الوطن سبورت | وكيل محمد أبو جبل: نمتلك عرضين سعوديين.. والأولوية للزمالك

كيف أنتهت علاقة أبو جبل والزمالك؟

تدهورت علاقة محمد أبو جبل حارس الزمالك، مع إدارة القلعة البيضاء، عندما رفض الجلوس احتياطيًا لمحمد عواد في القمة 124 ضد الأهلي في الجولة الـ 20 من بطولة الدوري المصري الموسم الماضي.

قيمة عقد أبو جبل مع النصر السعودي تجعله أغلى حارس في مصر

وقرر مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة المستشار مرتضى منصور، رئيس الفارس الأبيض إحالة حارس منتخب مصر للتحقيق لمعرفة أسباب رفضه الجلوس احتياطيًا في قمة الدوري المصري.

وبعد تلك الواقعة، أصبحت علاقة أبو جبل بالزمالك شبه منتهية، خاصة وإن عقد اللاعب مع القلعة البيضاء ينتهى بنهاية الموسم الجارى، وسبق ووقع أبو جبل لنادى النصر السعودى وحصل على مقدم التعاقد، الأمر الذى يجعل العلاقة منتهية بين الطرفين.

مفاوضات أبو جبل والنصر السعودي دخلت خانة الفشل

في الفترة الأخيرة، كان محمد أبو جبل حارس الزمالك السابق قريبًا من الانضمام إلى نادي النصر السعودي، إلا أن مفاوضات الطرفان دخلت خانة الفشل بسبب تراجع الفريق السعودي في إتمام الصفقة.

محمد أبو جبل يوقع للنصر السعودي موسمين فى صفقة انتقال حر - اليوم السابع

اقرأ أيضًا: بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وأرسنال في الدوري الإنجليزي